نجوم الجزائر

بلعيد أبرز المرشحين للتواجد في تربص الخضر المقبل

يسعى مدرب “الخضر” جمال بلماضي بشكل خاص تعزيز خط الدفاع بأسماء جديدة قادرة على تعويض “الصخرة” جمال بلعمري الذي خرج من الحسابات في الفترة الأخيرة بسبب تراجع أداءه بشكل لافت ومن أبرز الأسماء التي يستهدفها جمال بلماضي الموهبة زين الدين بلعيد الذي خطف الأضواء خلال الفترة الأخيرة ضمن الدوري الجزائري وفي بطولة أمم أفريقيا للمحليين.

وتخرج زين الدين بلعيد من مدرسة شبان نصر حسين داي التي أهدت كرة القدم الجزائرية عدة أسماء معروفة على غرار الأسطورة رابح ماجر، بجانب مدافع بنفيكا الأسبق رفيق حليش وأيضا على فرڨاني القائد الأسبق لمنتخب الجزائر. وتجدر الإشارة إلى أن المدافع صاحب الـ23 عاما، تم تصعيده للفريق الأول عام 2019، وشارك معه في 23 مباراة سجل فيها هدفا وحيدا. المستويات القوية التي أظهرها زين الدين بلعيد، دفعت بنادي اتحاد العاصمة للتعاقد معه عام 2020، بعقد يمتد لفترة 4 سنوات.

وخطف نجم منتخب الجزائر للمحليين الأضواء مع “لياسما”، حيث شارك معه في 71 مباراة في مختلف المسابقات، أسهم فيها في 6 أهداف ما بين صناعة وتسجيل. ونال زين الدين بلعيد إشادة خاليدو كوليبالي، مدافع منتخب السنغال ونادي تشيلسي، الذي حرص على نشر فيديو على حسابه الرسمي على شبكة “تويتر” شجع فيه اللاعب على مواصلة التألق. ويرتبط المدافع السنغالي بعلاقات صداقة مع عدة نجوم جزائريين أبرزهم فوزي غلام الذي لعب معه لفترة طويلة في نادي نابولي الإيطالي.

تألق زين الدين بلعيد في نهائيات أمم أفريقيا للمحليين، جلب إليه أنظار عدة أندية فرنسية كلفت كشافيها بمتابعة ثاني أقوى بطولة في القارة. وأكدت عدة مصادر جزائرية، دخول الأخير حسابات عدة أندية تنشط ضمن “الليغ 1″، تتطلع لتقوية صفوفها بلاعبين جدد خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

خليفاوي مصطفى 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P