الأولىنجوم الجزائر

محرز معفى من مباراة موريتانيا … بلماضي يقدم موعد تربص الخضر ب 24 ساعة

بدأ جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني الجزائري، التحرك بشكل مُبكر، من أجل مواصلة رقمه التاريخي رفقة مُحاربي الصحراء. وقرر بلماضي تقديم موعد انطلاقة تربص المنتخب الوطني 24 ساعة كاملة عن الموعد الذي كان محددا سلفا، وذلك استعدادا لخوض 3 مباريات ودية أمام كل من موريتانيا ومالي وتونس. وكشفت آخر الأخبار الواردة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن أفضل مُدرب في أفريقيا لعام 2019 باشر العمل مع 4 لاعبين في مركز سيدي موسى، مقر معسكرات محاربي الصحراء الدائم. وتواجد مع بلماضي كل من يوسف بلايلي نجم فريق قطر القطري، وجمال بلعمري مدافع أولمبيك ليون الفرنسي، وبغداد بونجاح هداف السد القطري، إضافة للمُفاجأة الكبرى والمتمثلة في عبد الرحمن مجادل حارس فريق أولمبي المدية المحلي صاحب الـ22 عاما، والذي تمت دعوته لأول مرة. ويظهر مُهندس النجمة القارية الثانية التي تحصل عليها منتخب الجزائر حماسا شديدا استعدادا لتوقف الفيفا المُقبل، والذي يُريد خلاله حصد 3 انتصارات جديدة، أو على الأقل تفادي الهزيمة، من أجل الوصول لمُباراته رقم 25 على التوالي دون خسارة. وسيجعل هذا الأمر محاربي الصحراء على بعد خطوة وحيدة من الرقم القياسي لمنتخب ساحل العاج، الذي خاض من قبل 26 مباراة دون هزيمة في كل المناسبات.

محرز معفى من مواجهة موريتانيا 

هذا وسيلتحق القائد رياض محرز بتربص الخضر، بعد الفراغ من ارتباطاته مع ناديه مانشستر سيتي الإنجليزي المقبل على نهائي رابطة أبطال أوروبا ضد نادي تشيلسي في التاسع والعشرين من هذا الشهر، حيث سيكون محرز معفى رسمياً من المواجهة التي ستجمع أشبال بلماضي مع المنتخب الموريتاني يوم الثالث من شهر جوان في ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، على أن يكون متواجدا في موقعتي مالي وتونس. وأشارت مصادر إلى أن المدرب الوطني يتجه لإشراك تشكيلته الأساسية أمام تونس في آخر اللقاءات الودية في شهر جوان من أجل الظفر بنقاط أكبر في ترتيب الفيفا، لاسيما وأن نسور قرطاج يحتلون مرتبة أفضل منا والفوز عليهم من شأنه أن يمنح نقاط أكبر وهو ما يخدم كتيبة جمال بلماضي في نظام التصفيات، خاصة في لقاءات السد المنتظرة شهر مارس.

مدرب مالي يشيد ببلماضي والخضر

كشف مدرب منتخب مالي، محمد ماغاسوبا ، أن مواجهة الجزائر ودّيا يوم 6 جوان المقبل تعتبر اختبارا حقيقيا لمنتخب بلاده، مشيرا أن المنتخب الجزائري يقدم مستويات عالية ومن الرائع مواجهته، وأوضح ماغاسوبا في حوار لإذاعة الجزائر الدولية، قائلاً:” لمستوى العالي الذي تقدمه تشكيلة بلماضي كان أحد أهم الدوافع لاختيار مواجهة الجزائر وديا.”، وأضاف: “نسعى دائما لمواجهة منافسين من المستوى العالي و المنتخب الجزائري يتجاوب مع هذا المعيار، فمشوار المنتخب الجزائري في كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر وبقيادة المدرب الوطني جمال بلماضي، أبهر الجميع، طريقة لعب هذا الفريق فاجأت الكل”، ويرى ماغاسوبا، أن المنتخب الجزائري يملك لاعبين ممتازين ، وقال إنه من المهم لمنتخب بلاده مواجهة منتخب من هذا الطراز، مضيفا أن المباراة الودية ضد محاربي الصحراء تعتبر إختبارا حقيقيا، للمنتخب المالي الذي سيستفيد كثيرا من هاته المقابلة تحسبا للتصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P