تحقيقات وروبورتاجات

بوطيبة عبد القادر…خبرة و تجربة  إدارية تفوق 30 سنة

يشهد المكتب الفيدرالي الحالي تحت رئاسة صادي وليد تواجد ممثلين من وهران و يتعلق الأمر بكل من اللاعب السابق  الدولي لمولودية وهران مزيان مراد و بوطيبة عبد القادر العضو السابق في المكتب الإداري لرابطة وهران الولائيىة لكرة القدم، و التي يرأسها  غربال ميلود. و يعتبر العضو الجديد في الفاف من مواليد 1960 بوهران، له مستوى تكوين عالي و جامعيـ حيث عمل كإطار في مجال الضمان و الصحة وهو حاليا متقاعد. أما في المجال الرياضي فقد انضم لرابطة وهران الولائية لكرة القدم منذ الصغر و بالضبط منذ 1985، متقلدا عدة مناصب ووظائف كنائب للرئيس أو كرئيس لمختلف اللجان مثل  لجنة العقوبات أو لجنة التنظيم الرياضي التي تعتبر من اللجان الأكثر أهمية، لأنها تتعلق بمصير البرنامج العام للبطولة.

فليس من السهل تسطير برنامج سنوي للمنافسة و الالتزام به حتى نهاية الموسم. كما اكتسب خبرة وتجربة بسبب انضباطه و احترامه للقوانين التي تتعلق بالتسيير. مما جعله يكسب احترام و تقدير الجميع من لاعبين ورؤساء الأندية. كما سبق له و أن عمل مع عدة رؤساء للرابطة كسليماني، غربال و بن سكران.

ومن خلال تجربته الواسعة في مجال التسيير استطاعت الرابطة ان تكون رائدة في كل موسم مقارنة بالرابطات الأخرى من حيث التسيير الاحترافي العالي للمنافسات الولائية. و يعتبر بوطيبة الذراع الأيمن للرئيس غربال، و دائما ما يكون ممثلا  له على أعلى مستوى نتيجة الثقة الممنوحة له من جهة، و لخبرته الواسعة في مجال الإداري و الرياضي  من جهة أخرى.

و قد كان لهذا التعيين من قبل أعضاء الجمعية العامة الانتخابية صدى ايجابيا في الوسط الرياضي المحلي و الجهوي كممثلا لولاية وهران و الجهة الغربية بصفة عامة رفقة اللاعب الدولي مراد مزيان. و يبدو أن صادي يريد فعلا ضخ دماء جديدة على رأس أعلى هيئة كروية بالبلاد. ما يزيد من درجة التفاؤل من أجل تطوير كرة القدم، خاصة و أن رئيس الفاف الجديد قد استطاع أن  يعطي الفرصة للجميع بدون استثناء و من القاعدة كبداية أولى لإشراك الجميع في عملية تطوير كرة القدم.

غربال ميلود (رئيس رابطة وهران الولائية):“بإمكانه تقديم الكثير لكرة القدم الجزائرية”

غربال ميلود
غربال ميلود

“انه لشرف له و لرابطتنا الولائية باعتباره أحد أبنائها الأوفياء لها.  ولم يتخلى عنها منذ أن دخل ميدان التسيير  الرياضي فقد رافقني طيلة مسيرتي على رأس الرابطة فكان السند القوي رفقة بقية الأعضاء في تطوير الرابطة الولائية. و هذا التعيين لم يأتي صدفة إنما نتيجة انضباطه و سيرته الطيبة لدى الوسط الرياضي و تفانيه في خدمة كرة القدم بالولاية على وجه الخصوص. فلم يكن من الذين يستغلون مناصبهم لأغراض شخصية. و من خلال تعاملي الدائم معه و معرفتي بطريقة عمله فيمكن أن يقدم الكثير للكرة الجزائرية. و أظن أن  صادي  يمكن أن يعتمد عليه في مجال التسيير الإداري في مختلف اللجان  كونه تقلد مناصب عدة عبر مختلف اللجان في الرابطة. فهو يملك الخبرة والتجربة الكافية.  و خلاصة القول أن تعيينه ضمن المكتب الفدرالي لم يكن بالصدفة إنما كنتيجة لسنوات من العمل المنضبط.”

ثابت بومدين (عضو رابطة وهران الولائية):“نتمنى له النجاح في مهمته”

ثابت بومدين
ثابت بومدين

“إن هذا التعيين يعتبر في حد ذاته انتصارا للرابطة الولائية لوهران كونه احد أبنائها الأوفياء.  قد كان لنا الشرف العمل معه طوال السنين الماضية فكان قدوة في الانضباط أثناء العمل إضافة إلى أخلاقه الحميدة كما كان من الذين يتقنون عملهم و لا يتعامل بالعاطفة أثناء قيامه بواجباته مهما كانت طبيعة القضية المعروضة أمامه. و ما اختيار صادي له ضمن طاقمه الإداري إلا نتيجة لمميزاته و سيرته المهنية و نتمنى أن يكون خير سفير لرابطتنا الولائية و أن يكلل عمله بالنجاح إن شاء الله.”

طوبال عبد القادر (عضو لجنة التحكيم الولائية):“نحن سعداء بتوليه لهذا المنصب”

طوبال عبد القادر
طوبال عبد القادر

“لقد سررنا لانتخاب بوطيبة ضمن الطاقم الإداري للمكتب الفدرالي الجديد. وهذا شرف لرابطتنا التي قضى سنوات و سنوات بها في مختلف اللجان المتواجدة ما اكسبه خبرة و تجربة في مجال التسيير و التخطيط و عرف بحبه للعمل بإخلاص. و كان دائما ناصحا للجميع خاصة للحكام الشباب فنتمنى له كل التوفيق في مهامه الجديدة إن شاء الله.”

صدوقي عبد القادر (المدير الرياضي لجمعية راديوز):“يمتلك خبرة واسعة في مجال التسيير”

صدوقي عبد القادر
صدوقي عبد القادر

“إن هذا التواجد في قائمة صادي مستحق و منطقي بالنظر إلى طريقة و أسلوب عمله عندما كان مشرفا على الكثير من اللجان التابعة لرابطة وهران الولائية. فكان ملما بجميع خبايا كرة القدم و قوانينها  و نظرا لخبرته وتجربته في التسيير فاعتقد أن الأمر سيكون في فائدة كرة القدم الجزائرية. خاصة فيما يتعلق بالرابطات الولائية و الجهوية لأنه ابن الرابطة الولائية و مدركا بواقع كرة القدم في القاعدة و المستوى الهاوي بصفة عامة.  و هذا التواجد بمثابة شهادة عرفان عن كل ما قدمه للكرة على المستوى المحلي و هو أيضا شرف للرابطة. فتمنياتنا له بالنجاح و التوفيق إن شاء الله.”

 حماز زروقي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P