متفرقات

بولا حضرت و غطت الحملة… لمواجهة كورونا … عودة حملات التطهير والتعقيم بولاية وهران

مواصلة لعمليات التنظيف والتعقيم التي شرعت فيها مصالح الولاية، في إطار الوقاية والحد من وباء كورونا، قامت مصالح ولاية وهران مساء  الأحد والاثنين  وبمشاركة العديد من المديريات والمؤسسات العمومية، بحملة واسعة للتنظيف والتعقيم مست العديد من أحياء وطرقات الولاية. هذه الحملات عادت للشوارع بعد أن غابت منذ شهر نوفمبر الماضي بسبب قناعة الجزائريين حين ذاك بأن أيام وباء “كورونا” أصبحت معدودة إثر تراجع نسبة الإصابات، حيث بدأت منذ يومين هذه الحملات بشكل واسع بولاية وهران ،  و عرفت عمليات تطهير وتعقيم للساحات ، الأماكن والمرافق العمومية ، وهذا كإجراء وقائي لتفادي تفشي فيروس كورونا خاصة عند بداية انتشار المتحور و ظهور 6 حالات من السلالة الهندية ما زاد الطين بلة.

العملية كانت ضمن خطة المحافظة لتعقيم وتطهير الشوارع  والمرافق العامة ، حرصًا على سلامة المترددين والمسافرين والوافدين من المواطنين إلى هذه المرافق ،  ضمن سلسلة التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد19. كما تعكف السلطات المحلية وكذا المواطنين تزامنا و إرتفاع عدد الإصابات بفيروس “كوفيد19” ، على تنظيم حملات تعقيم واسعة عبر مختلف ولايات الوطن، بعدما توقفت منذ مدة .هذا وستتواصل هذه العملية بصفة منتظمة على مستوى كامل أحياء بلديات الولاية.

تصريحات

سميرة دحو مديرة البيئة لولاية وهران:

سميرة دحو
سميرة دحو

” جاءت هذه الحملة تطبيقا لتعليمات السلطات العليا للبلاد، وكذلك تعليمات والي ولاية وهران من أجل تفعيل اللجنة الولائية ، والتي تضمنت عودة حملات التعقيم والتطهير  على مستوى وهران الكبرى سواء في المجمعات والأماكن العمومية والمراكز التجارية ، وهذا بعد انتشار وباء كورونا مرة أخرى .كما يجب على المواطن أن يقي نفسه ويتجنب كل ما يأديه ويجب ارتداء القناع الواقي  ، مع احترام مسافة الأمان ليحمي  نفسه من هذا الخطر .كما يجب أيضا تنظيم الرمي العشوائي للنفايات لكي تبقى الأماكن نظيفة خاصة في الشهر الكريم ، ويجب عليهم تنظيم الرمي لكي نحافظ على مدينتنا و كذلك من أجل عدم الإصابة بالوباء وشكرا لكم “.

حمناش رشيد مدير المؤسسة العمومية لتسيير مراكز الردم التقني:

حمناش رشيد
حمناش رشيد

” كما تلاحظون اليوم  استمرارا لحملة التنظيف والتعقيم التي أشرف عليها والي ولاية وهران  للحد من انتشار وباء كورونا ،حيث عادت من جديد بسبب التراخي وعدم احترام التدابير الوقائية والبروتوكول الصحي . انطلقت العملية بحضور  مديرية الحماية المدنية  ومحافظة الغابات ،وهران نظافة ،والدرك الوطني، والأمن الوطني ، ومن هذا المنبر أطلب من جميع المواطنين احترام شروط الوقاية والبروتوكول الصحي من أجل تفادي الإصابة بالوباء لحماية أنفسهم وعائلاتهم.

أسامة شعيب 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P