ألعاب البحر المتوسط 2022

بولا رافقت عملهم و رصدت لكم هذه الأجواء … المتطوعون يباشرون مهامهم بإرادة وحماس كبيرين

شهد يوم الخميس الماضي، انضمام جميع المتطوعون في 11 لجنة تابعة لألعاب البحر الأبيض المتوسط: لجنة الإعلام والصحافة، لجنة الإطعام، لجنة النقل، لجنة التنظيم الرياضي، لجنة مراسم الافتتاح والختام والأنشطة الثقافية، لجنة البرتوكول والاعتماد، لجنة التكوين والتطوع، لجنة التسويق والرعاية والاشهار، لجنة الإدارة والمالية، لجنة التكنولوجيا ولجنة الهياكل والتجهيزات، حيث التحقوا بمكان إقامتهم في حي بلقايد وبالتحديد بالقرب من القرية الأولمبية. الهدف التحضير الجيد للعرس المتوسطي وضبط كل الامور التنظيمية حتى يكون المتطوعين في الموعد للمساهمة في إنجاح هذا الحدث المتوسطي. هذا وبلغ عدد المتطوعين 3500 متطوع من مختلف ولايات وجامعات الوطن وفي كل المجالات.

عمل كبير ينتظر متطوعو لجنة الإعلام والصحافة

تم منح متطوعي لجنة الإعلام والصحافة الاعتمادات الخاصة حتى يباشروا العمل في اللجنة والحضور بشكل رسمي في منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط. حيث سيقتصر عملهم على توجيه وتأطير الصحفيين في غرف الصحافة. كما أوكلت للبعض منهم مهام المشاركة في تحرير مجلة “هيرو” الخاصة بألعاب البحر الأبيض المتوسط، فيما سيشارك البعض في تنشيط وتصوير البرامج التي ستبث عبر القناة الإلكترونية “زوم” التي ستهتم بالنجوم الرياضيين والفنانين الذي سيحضرون العرس المتوسطي. يبلغ عدد متطوعي لجنة الإعلام والصحافة 203 متطوع 150 متطوع من جامعة وهران 1 و53 منهم من مختلف جامعات الوطن.

لجنة الإطعام والإيواء قامت بمجهود جبار

يتواجد متطوعو لجنة الإطعام والإيواء في الإقامة الخاصة بالمتطوعين والقرية الأولمبية، منذ الأسبوع الماضي، حيث قاموا بعمل جبار في تهيئة غرف الإقامة. كما يقومون بالمشاركة في إطعام باقي المتطوعين، إضافة إلى رجال الأمن والشرطة والحماية المدنية، أيضا الوفود المشاركة بدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022.

جولة داخل القرية المتوسطية ولقاء مع الوفود الرياضية 

كان للمتطوعين ليلة الخميس جولة على مستوى القرية الأولمبية مكان تواجد الوفود الرياضية المشاركة في ألعاب البحر الأبيض المتوسط، حيث قاموا بزيارة القرية وتعرفوا على ما تحمله من منشآت رياضية. كما كان لهم لقاء خاص مع وفد دولة مقدونيا ووفد دولة البوسنة والهرسك ووفد دولة سوريا وأخذوا صور تذكارية معهم.

عياد وفاء متطوعة:” نحن على أتم الجاهزية للمشاركة في نجاح العرس المتوسطي “

عياد وفاء
عياد وفاء

” بسم الله الرحمن الرحيم. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. لقد إلتحقنا اليوم بمركز الإقامة الخاص بنا نحن المتطوعين في لجنة الإعلام والصحافة. الحمد الله الأجواء هنا رائعة ونحن على أتم الجاهزية المشاركة في هذا الحدث وإنجاحه إن شاء الله. هدفنا الأول هو أن نرفع راية البلاد ونشرف جامعتنا وولايتنا وهران وبلادنا الحبيبة الجزائر”.

دخدوخ شهيناز متطوعة:”هدفي كسب خبرة و تجربة من خلال الاحتكاك مع صحفيين كبار”

دخدوخ شهيناز
دخدوخ شهيناز

” اليوم هو أول يوم لي كمتطوعة بصفة رسمية في ألعاب البحر الأبيض المتوسط. أنا حد سعيدة للظروف المهيئة لنا من إقامة وإطعام ونقل. هدفي من المشاركة هو كسب خبرة وتجربة في ميدان الإعلام والصحافة من خلال الإحتكاك مع صحفيين كبار من مختلف أنحاء العالم. إن شاء الله تكون تجربة جميلة. كما أتمنى أن تكون الطبعة 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 هي الأجمل في تاريخ الألعاب. شكرا”.

عثماني خديجة متطوعة:”هدفي من التطوع هو تعزيز مهاراتي”

عثماني خديجة
عثماني خديجة

“الهدف من التطوع هو إكتساب الخبرة و تعزيز المهارات الثقافية، مع تكوين صداقات جديدة و التخلص من القلق و التوتر و الاكتئاب. كل هذا يزول من خلال العمل التطوعي. كما أن التطوع منحني سعادة كبيرة وأنا جد متحمسة لبداية الألعاب والمباشرة في العمل. إن شاء الله نكون في الموعد ونشرف بلادنا الحبيبة الجزائر”.

بن عمار محمد الأمين متطوع:”أسعى لإكتساب مهارات من خلال الاحتكاك مع ثقافات أخرى”

بن عمار محمد الأمين
بن عمار محمد الأمين

” هدفي هو اكتساب مهارات و خبرة في تنظيم التظاهرات العالمية و زيادة رصيدي المعرفي و الثقافي. ذلك بالاحتكاك مع ثقافات من جنسيات مختلفة وإفادة نفسي فيما يخص المجال الدراسي خاصة أن تخصصي الجامعي هو ادارة أعمال (مناجمنت)، هو تخصص مطلوب وساعدني في عملي كمتطوع. كما أسعى للمشاركة في إنجاح هذه التظاهرة الدولية وكذلك المشاركة في   تشريف بلادي وأطمح أيضا للمشاركة في محافل دولية كبرى مستقبلا إن شاء الله”.

تغطية وتصوير: نبيل شيخي 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P