تحقيقات وروبورتاجات

مشعل سيدي الشحمي … لا حديث في أوساط “الشحماوة” سوى عن تحقيق الصعود  

شرع فريق مشعل سيدي الشحمي هذا الأسبوع في التحضير للموسم الكروي الجديد 2022/2023 والذي سيلعب فيه ضمن بطولة الجهوي الأول لرابطة وهران، عقب سقوطه الموسم الماضي. و سيسعى المشعل خلال الموسم الحالي من أجل تحقيق هدف واحد فقط و هو الصعود إلى بطولة القسم الثالث هواة، و حتى يتحقق هذا المبتغى، قامت إدارة المشعل  بإسناد مهمة تدريب الفريق إلى المدرب زوبير هواري، و الذي سيساعده في مهمته كرطالي بلال، كما تعاقدت الإدارة مع مجموعة من اللاعبين من  أصحاب الخبرة من أجل تأطير الشبان فوق أرضية الميدان و تقديم الإضافة اللازمة للفريق، هذا و تتواصل تدريبات الفريق بالملعب البلدي سيدي الشحمي بمعدل حصة تدريبية واحدة صباحا في انتظار الرفع من وتيرة التدريبات خلال الأيام المقبلة.

الإدارة مطالبة بتصحيح أخطاء الموسم الماضي

 قد لا يكفي التعاقد مع مدرب محنك ولاعبين جيدين من أجل تحقيق هدف الصعود، لذلك يجب أن يقترن هذان العاملان مع احترافية إدارة الفريق، لأن الإدارة التي تُحسن تسيير مجموعة اللاعبين الذين تملكهم ستتمكن حقا من تحقيق أهدافها، لذلك يأمل أنصار المشعل تصحيح أخطاء الموسم الماضي والتي أدت إلى سقوط الفريق إلى بطولة الجهوي الأول في سابقة من نوعها منذ تأسيس النادي.

المشعل يباشر التحضيرات للموسم الجديد

 في الأخير، ينتظر كامل أنصار مشعل سيدي الشحمي من فريقهم أن يسعدهم في نهاية الموسم الجديد حيث لا يريدون سوى رؤية فريقهم يعود من جديد إلى حظيرة القسم الثالث هواة، والأكيد أن مدرجات الملعب البلدي، وبعد أن هجرها الأنصار في الموسم الماضي بسبب ضعف نتائج الفريق، ستعود إليها الروح في بطولة الموسم الجديد إذا تمكن فريقهم من تحقيق نتائج في المستوى، حيث أن اللاعبون سيكونون مدعمون من قبل أنصارهم الأوفياء.

هواري زوبير (المدرب):“التحضير الجيد أساس النجاح”

هواري زوبير
هواري زوبير

 أكد مدرب نادي مشعل سيدي الشحمي، هواري زوبير بأن التحضير الجيد قبل بداية البطولة هو أساس النجاح: “لذلك على اللاعبين بداية من اليوم أن يوجهوا كامل تركيزهم على عملهم في التدريبات والاستماع لنصائح الطاقم الفني الذي سيكون مطالبا بتحضير أحسن تشكيلة للموسم الذي سيكون شاقا.”

“المهمة ستكون صعبة لكنها ليست مستحيلة”

 من جهة أخرى، أكد المدرب، هواري زوبير بأن الصعوبات ستبدأ يوم استئناف التدريبات، مضيفا:”لذلك على الكل من لاعبين، إداريين وطاقم فني توحيد كامل جهودهم لأن المهمة ستكون صعبة لكنها ليست مستحيلة من أجل تحقيق الصعود.” وأضاف مدرب كشعل سيدي الشحمي: “التأشيرة التي تسمح لأصحابها بالصعود إلى حظيرة القسم الثالث هواة سيكون الصراع عليها شديدا والنقاط ستكون غالية خاصة في الجولات الأولى من البطولة، لذا نحن مطالبون ببدل قصارى جهدنا من أجل تحقيق هذا الهدف.”

“سندافع بقوة عن حظوظنا ونطالب من الجميع مساندتنا”

 أكد المدرب هواري زوبير بأن الحظوظ قائمة من أجل تحقيق الصعود، وبأن هذا لن يتحقق سوى بالعمل والجد والمثابرة: “لهذا علينا تقديم كل الجهود للعب حظوظنا في البطولة. كما نطالب بالجميع مساندتنا من أجل تحقيق موسم في المستوى وإسعاد الأنصار الذين ينتظرون منا الكثير.”

“نطلب السماح من أنصار المشعل والكل يعلم كيف سقط النادي”

 في ختام الحديث قدم المدرب زوبير هواري اعتذاراه لأنصار الفريق عقب السقوط خلال الموسم الماضي. أردف بأن الموسم كان صعبا نظرا لقلة الاهتمام وعدم تقديم الدعم: “كما يعلم الجميع، فالأسباب الرئيسية التي أدت بسقوط النادي هي قلة الاهتمام وعدم تقديم الدعم للفريق.”. في السياق ناشد المدرب محبي النادي من أبناءه أن يكونون يدا واحدة من اجل إعادة بريق نادي المشعل ودعمه من طرف السلطات المحلية.

قادة غراس (رئيس النادي):“لن نكرر أخطاء الموسم الماضي ونطالب السلطات بمساعدتنا”

قادة غراس
قادة غراس

 أكد رئيس فريق مشعل سيدي الشحمي، قادة غراس عن نيته في إعادة بناء النادي عقب سقوطه إلى بطولة الجهوي الأول، حيث وعلى الرغم من المشاكل الإدارية والمالية إلا أن النادي يسعى لاستعادة مجده من جديد، ورغم ضبط الأمور مع الطاقم الفني إلا أن وضعية النادي ماليا ليست بالمريحة: “فلا يزال هناك بعض المصاريف التي ترهق كاهل الإدارة، كما أن عملية الانتدابات لا تزال تراوح مكانها رغم أن التشكيلة استأنفت تدريباتها.” صرح رئيس النادي. من ناحية أخرى، أكد محدثنا بأن النادي في حاجة ماسة إلى مزيد من الموارد المالية قصد تغطية مصاريفه، خاصة وأن اللعب على الأدوار الأولى   يكلف الكثير من الأموال، ودعا السلطات إلى مزيد من الإعانات قصد مساعدة الفريق الذي سينافس من أجل تحقيق الصعود.

“سنعتمد على الشبان هذا الموسم”

 اعتبر رئيس نادي المشعل بأن الخروج من الأزمة الحالية ليس بالأمر الهين، بالنظر إلى حجم الديون المتراكمة وعدم ضبط تعداد الموسم الحالي، خاصة بعد المشاكل التي يتخبط فيها الفريق، مؤكدا “بأن الخيار الوحيد هو ضرورة العودة إلى سياسة التشبيب والاعتماد على أبناء الفريق.” الذي يعلق عليهم آمالا كبيرة من أجل رد الاعتبار، مع تدعيم التشكيلة بركائز من أصحاب الخبرة وتطبيق خيارات بشكل فعال.

“الفريق بحاجة ماسة لالتفاف جميع أبنائه”

 أردف رئيس النادي خلال حديثه عن أهداف الفريق، بأن التشكيلة شابة وتحتاج لتأطير فني: “فلا يمكننا محاسبة النتائج بعد ثلاثة أو أربعة لقاءات من البطولة، فنحن سنبدأ الموسم من الصفر بلاعبين شبان من مدرسة الفريق مقارنة مع فرق من نفس البطولة لديهم تعداد ثري من الأكابر، وهو الأمر الذي يجب وضعه في الحسبان، خاصة بعد الظروف التي واكبت الفريق في الآونة الأخيرة، لهذا علينا الصبر والالتفاف حول الفريق.”

تغطية: عبد الكريم مكالي /إعداد: محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P