حوارات

توزن عبد الناصر (لاعب أولمبي مرسى الحجاج):  “نمتلك تشكيلة في المستوى”  

تزخر بعض المناطق بمواهب عدة و في ميادين  مختلفة. و تعتبر منطقة زهانة  مثالا على ذالك. حيث أنه تخرج  من مدرستها الكروية عدة رياضيين خاصة في كرة القدم. و حديثنا في هذا المقام عن أحد أبنائها و يتعلق الأمر باللاعب توزن عبد الناصر.

في البداية من هو توزن عبد الناصر؟

“أنا من مواليد سنة 1994 بزهانة. كانت بدايتي مع كرة القدم كغيري من اللاعبين في الشارع الذي يعتبر مدرسة لجميع اللاعبين الكبار و باعتباري من عائلة رياضية، حيث كان الوالد ينشط في صفوف مولودية زهانة سابقا فكان التأثير طبيعيا أن أكون شغوفا وممارسا لكرة القدم منذ صغري.”

متى كانت بدايتك مع المنافسة الرسمية؟

“بداية الرسمية مع كرة القدم كانت منذ  بداية سنة 2009 في الأصناف الشبانية لمولودية  زهانة آنذاك حيث لعبت في صفوفها في جميع الأصناف و كنا نقدم أداء جيدا لكن نقص الإمكانيات و الموارد المالية صعبت من السير الحسن للفريق رغم جهود بعض المخلصين في مدينة زهانة للتقدم بالفريق نحو الأمام. كما كانت لي تجربة خارج الجهة الغربية بنادي وادي سوف والتي أفادتني كثيرا من حيث إكتساب الخبرة و التجربة في أقسام عليا و أخر فريق متواجد فيه الآن هو مولودية مرسى الحجاج الذي ينشط في القسم الجهوي الثاني.”

و لماذا وقع اختيارك على هذا الفريق بالذات دون غيره؟

“في البداية فإن  انضمامي للفريق كان بعد اتصال ادارته بي و قد وجدنا ارضية تفاهم مما سهل من مهمة الإنضمام. أما عن أسباب توقيعي فهي راجعة إلى كفاءة الإدارة في التسيير و معرفتها في كيفية إقناع اللاعبين وتوفير الإمكانيات له و هذا ما وقفت عليه مباشرة بعد توقيعي لفريق الجديد. بالإضافة إلى رغبة الإدارة في لعب ورقة الصعود وهذا حفزني أكثر كما ان الاجواء الاخوية بين اللاعبين جد رائعة مما سيسهل من عملية الانسجام و التفاهم داخل التشكيلة.”

ما هو تقييمك لمستوى التشكيلة و هل هي قادرة على التنافس على الصعود؟

“في البداية اريد ان أقول بأن التشكيلة هي خليط من عنصر الشباب وأصحاب الخبرة فعدد لابأس به من الأواسط قد تم ترقيتهم لفئة الأكابر وهذا ما يسمح من ضمان المستقبل بلاعبين من أبناء الفريق اضافة الى عنصر الخبرة بعد بعض التعاقدات من لاعبي ذوي الخبرة و التجربة من نوادي تنشط في أقسام جهوية.  وبفضل خبرة المدرب استطعنا من خلق انسجام داخل الميدان نتيجة كثرة المقابلات الودية التي أجريناها منذ انطلاق التحضيرات التي كانت في المستوى و بطريقة علمية و موضوعية. و نتيجة لذلك فإننا نملك تشكيلة متوازنة قادرة على قول كلمتها هذا الموسم خاصة وأن الإدارة لا تبخل بتوفير الإمكانيات المادية للاعبين و ما يدعو للتفاؤل هو توفير الملعب بحلته البهية و الجميلة ما يساعدنا على تقديم أداء جيدا.”

كيف ترى بطولة هذا الموسم؟

“ستكون البطولة جد صعبة ومثيرة لكونها تشتمل على عدة مواجهات محلية خاصة بين فرق ولاية وهران  كاتحاد وهران، بطيوة، العرابة، فاق السانية و شباب بن داود.  كما يتواجد عدد آخر من نوادي ولاية مستغانم بمعنى ان المقابلات المحلية هي التي ستكون الفاصل في تحديد صاحب تاشيرة الصعود. نتمنى أن تسود الروح الرياضية بين الفرق و الأحسن هم من سيصعد.”

كلمة عن فريك السابق مولودية زهانة…

“إن هذا الفريق يستحق ان تعطى له اهمية كبيرة لتاريخه المجيد في مجال كرة القدم و لابد من السلطات المحلية ان تمنح له الدعم المادي اللازم ليكون عند حسن ظن الانصار الاوفياء له و يملك مواهب في مختلف الاصناف لا ينقصها غير الاهتمام بها و توفير الامكانيات لها.”

كلمة لأنصار الفريق…

“أوجه ندائي للأنصار لكي يبقوا خلف الفريق كما كانوا من قبل و حسب ما سمعت عنهم فإنهم كانوا دائما السند و الرجل الثاني عشر وراء الفريق حيث ما رحل و ارتحل خاصة وان  النادي صعد للقسم الجهوي الثاني و ومن جهتنا سوف نعمل على ادخال الفرح و السرور لانفسهم.”

 كلمة أخيرة…

“أشكر جريدة بولا على اهتمامها بالفرق الصغيرة. كما أوجه الشكر لإدارة النادي على ثقتها في إمكانياتي و التي فتحت لي أبواب الفريق لأحمل ألوانه.”

حاوره: زروقي حماز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P