الأولىرياضات أخرىمختلف الرياضات

بولا حضرت و غطت التظاهرة … جائزة وهران الكبرى للدراجات …. بربري خير الدين رئيس الاتحادية الجزائرية للدراجات : ” كل الظروف كانت مهيأة من أجل إنجاح هذه التظاهرة خاصة وأنها محطة تجريبية للألعاب المتوسطية”

انطلقت صباح أمس جائزة وهران الكبرى للدراجات الهوائية، الطبعة 25  وذلك أمام مدخل الحديقة المتوسطية بحي الصديقية ، حيث أعطى والي ولاية وهران إشارة انطلاق سباق الأكابر ذكور، بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي، أعضاء اللجنة الأمنية، رئيس دائرة وهران، مدير الشباب والرياضة ورئيس الاتحادية الجزائرية للدراجات. هذه الدورة منظمة من طرف الاتحادية الجزائرية للدراجات الهوائية بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة لولاية وهران، والرابطة الوهرانية للدراجات ،  وقد عرفت مشاركة 115 دراج من 15 نادي وطني الذين يمثلون رياضة الأميرة الصغيرة بالجزائر ، كما كانت هذه الجائزة الكبرى على ثلاث مراحل ، الجائزة الأولى كانت يوم الخميس في سباق ضد الساعة على مستوى الطريق الاجتنابي الخامس الرابط بين قديل و الكرمة متجهين إلى كريشتل في مسار طوله 20 كلم، عرفت مشاركة 110 دراج ، حيث كانت هناك منافسة كبيرة بين جل الدراجين من كل الأصناف الأواسط و الأكابر. أما يوم أمس الجمعة كانت المرحلة الثانية التي  شهدت سباقا على مسلك مغلق ،  حيث مر الأواسط على 13 دورة ب 65 كلم ، و كان للأكابر سباق فيه حوالي 18 دورة  ، أما المرحلة الثالثة ستكون اليوم السبت انطلاقا من الحديقة المتوسطية متوجهين إلى واد  تليلات ثم زغلول ثم مدينة سيق، ثم التوجه على مستوى الطريق الولائي لمرسى الحجاج لتكون النهاية على طريق قديل إلى مدينة وهران نقطة الانطلاق. و عرف سباق صنف الأواسط تألق دراجي أكاديمية  قسنطينة ، و كذلك البليدة .  في نهاية الدور الأول قام الوالي رفقة الوفد المرافق له بتكريم الفائزين في ذات الدورة في صنف الأواسط.

تصريحات رصدتها بولا

بربري خير الدين رئيس الاتحادية الجزائرية للدراجات:” كل الظروف كانت مهيأة من أجل إنجاح هذه التظاهرة “

بربري خير الدين
بربري خير الدين

” فيما يخص النسخة 25 للجائزة الكبرى لمدينة وهران ، المرحلة الثالة لكأس الجزائر التي نظمت في ظروف جيدة خاصة من الناحية التنظيمية والأمنية التي أشرفن عليها السلطات المحلية  والأمنية التي كانت في المستوى، كان هناك سباق لصنف الأواسط أين عرف تألق دراجي أكاديمية  قسنطينة ، و كذلك البليدة ،  كما أن كل الظروف كانت مهيأة من أجل إنجاح هذه التظاهرة خاصة وأنها محطة تجريبية لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستحتضنها الباهية وهران 2022 . ومن هذا المنبر أشكر كل السلطات المحلية على رأسها السيد والي الولاية ومدير الشباب والرياضة لولاية وهران وكل السلطات الأمنية ،التي قدمت كل ما لديها من أجل إنجاح هذه التظاهرة وكل الفاعلين الحاضرين ، كذلك نشكر فريق المتطوعين للألعاب المتوسطية الذين حضروا من أجل إنجاح هذا الحفل الرياضي “.

خواتمي سليم بوخاتم المكلف بالإعلام في رابطة وهران للدراجات الهوائية:”كانت هناك منافسة شرسة لوجود أبطال إفريقيا ضمن الأواسط”

خواتمي سليم بوخاتم
خواتمي سليم بوخاتم

” الجائزة الكبرى في الطبعة 25 للدراجات المنظمة من طرف الاتحادية الجزائرية للدراجات الهوائية ،بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة لولاية وهران، والرابطة الوهرانية للدراجات  هذا ضمن المرحلة الثالثة لكأس الجزائر 2021 ، عرفت مشاركة 115 دراج من 15 نادي وطني الذين يمثلون رياضة الأميرة الصغيرة بالجزائر ، كما كانت هذه الجائزة الكبرى على ثلاث مراحل ، الجائزة الأولى كانت يوم الخميس في سباق ضد الساعة على مستوى الطريق الاجتنابي الخامس الرابط بين قديل والكرمة متجهين إلى كريشتل في مسار طوله 20 كلم، عرف مشاركة 110 دراج في مسابقة ضد الساعة حيث كانت هناك منافسة كبيرة بين جل الدراجين من كل الأصناف. أما الجمعة كانت المرحلة الثانية التي  شهدت سباقا على مسلك مغلق ، أما المرحلة الثالثة ستكون اليوم السبت انطلاقا من الحديقة المتوسطية لتكون النهاية على طريق قديل إلى نقطة الانطلاق بمدينة وهران. المنافسة كانت شرسة لأنه من  بين الأواسط كان هناك أبطال إفريقيا في صنف الذكور والإناث ،حيث فازت ممثلة فريق نفطال وهران “.

عز الدين لعقاب بطل متأهل إلى أولمبياد طوكيو:”تنظيم التظاهرة كان في المستوى”

عز الدين لعقاب
عز الدين لعقاب

” تنظيم هذه الدورة 25 للسباقات كان في المستوى ، خاصة مدينة وهران ،مدينة عريقة معروفة بنشاطاتها الرياضية ، أشكر كل المنظمين وكل من وقف على إنجاح هذه الدورة ، هذا بمثابة تدريب للألعاب المتوسطية ،كما سيتم من خلال هذه الدورة  اختيار المسالك التي سيكون فيها السباق خلال الألعاب ، كما أننا بحاجة إلى مثل هذه الدورات من أجل التمرن “.

فركوس أيوب أكاديمية قسنطينة صاحب المرتبة الأولى:” الشكر موصول لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة”

فركوس أيوب
فركوس أيوب

” بسم الله الرحمان الرحيم ، أنا دراج من ولاية قسنطينة تحصلت على المرتبة الأولى خلال هذا السباق  ، أشكر أولا الاتحادية الجزائرية للدراجات الهوائية على هذه الدورة وكل من ساهم في إنجاحها، كما أن المنافسة كانت جد قوية بحيث تحصلنا على المرتبة الأولى والثانية بصعوبة ، وأنا جد سعيد بهذه الدورة التي أقيمت في مدينة وهران “.

غيرابيو رئيس رابطة وهران للدراجات:” كانت هناك منافسة كبيرة “

غيرابيو رئيس رابطة وهران للدراجاتv
غيرابيو رئيس رابطة وهران للدراجات

” اليوم كان لنا سباق للدراجات على مستوى الحديقة المتوسطية ،بحضور رئيس الاتحادية والسلطات المحلية ،و والي ولاية وهران الذي أعطى إشارة انطلاقة، أما  يوم الخميس كان هناك سباق ضد الساعة على مستوى الطريق الإجتنابي الخامس الرابط بين قديل والكرمة متجهين إلى كريشتل في مسار طوله 20 كلم، عرف مشاركة 110 دراج في مسابقة ضد و كانت هناك منافسة كبيرة “.

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P