حوارات

دحو ميمون رضا (لاعب مولودية وهران لأقل من 17 سنة):  “أتطلع لمواصلة المشوار مع الحمراوة”

بعدما نجح خلال الموسم الماضي في تقديم أداء مميز رفقة المولودية، أضحى اللاعب الشاب لمولودية وهران،  و ابن حي ابن سينا، دحو ميمون رضا واحد من اللاعبين المتألقين ضمن صفوف فريق المولودية لفئة أقل من 17 سنة. و في هذا الحوار الذي خص به يومية بولا الرياضية، كشف دحو ميمون رضا عن الأهداف التي ينوي بلوغها مع المولودية، مضيفا بأنه  يطمح لمواصلة المشوار مع الحمراوة.

بداية، هل  يمكنك أن تعرف نفسك لقراء جريدة بولا الرياضية؟

“السلام عليكم. بداية، بودي أن أشكركم على هذه الالتفاتة.  معكم دحو ميمون رضا، من مواليد  3 ماي 2006، لاعب نادي مولودية وهران لفئة أقل من 17 سنة.”

أين كانت بدايتك الكروية؟

“بدايتي الكروية كانت مع مدرسة  نفطال،  ثم انتقلت بعدها إلى نادي مولودية وهران،  حيث اكتشفني هناك  المدربان توهامي و بلهادف وعبد القادر، و اللذان أقدم لهم كل الشكر. لأواصل بعدها المسيرة مع المولودية.”

 استطعت أن تقدم موسم رائع مع فئة أقل من 17سنة. فكيف يمكنك أن تقيم لنا مشوار المولودية خلال الموسم الماضي؟

“الحمد الله. فهذا من فضل الله، وبفضل المدربين والزملاء. حيث لا زلت أواصل العمل للوصول إلى مستويات عالية.  الموسم كان صعبا جدا. فبعد تحقيقنا للبطولة الجهوية، انتقلنا إلى مدينة سيدي بلعباس  لخوض غمار مرحلة “البلاي أوف” و التي كنا في رواق جيد لكسبها، لولا تعثر الأول أمام نادي بارادو.”

من هو الشخص الذي اكتشفك  في عالم  كرة القدم؟

“الوالد وخالي هما من قاما باكتشاف موهبتي في كرة القدم. حيث كانا أول من آمنا بي وسهرا على تخطي بعض الصعاب التي تكون في أول المراحل.”

نعود إليك، ما هي طموحاتك؟

“طموحاتي ككل لاعب محلي هو إبراز المهارات الفنية والاجتهاد  في العمل للوصول  إلى المستوى العالي. أستطيع أن أبرز فيه ثم  لكل مقام حديث، و الوصول للمنتخب الوطني  المحلي أو الأول بحول الله.”

ما هي أمنيتك في مشوارك الرياضي؟

“أمنيتي هي تقديم مشوار رياضي افتخر به مثلي مثل أبناء الحي على غرار اللاعب تاسفاوت، وحمية بوعلام.”

مولودية وهران من بين الفرق التي تزخر بالمواهب لكنه يعاني، فكيف تفسر ذالك؟

“مولودية وهران من الفرق الكبيرة و العريقة  في الجزائر،  وما يحدث في  حقه من عديد من المشاكل متأسف للوضع وأمل أن يجد طريقا لحل كل المشاكل. فالمواهب موجودة في نادي مولودية وهران، و بكثرة لكن بسبب المشاكل الموجودة والإهمال  صارت المدرسة في مهب الريح. فالمواهب صارت تبحث عن فرق أخرى لمشوار جيد وآمن.”

من هو اللاعب الذي تعتبره قدوة بالنسبة لك في ميادين  كرة القدم؟

“اللاعب الذي اعتبره قدوة لي هو اللاعب يوسف بلايلي، لما كان يقدمه من مستويات رائعة في المنتخب الوطني أو في الأندية التي لعب لها. بالإضافة للاعب بن ناصر أيضا.”

أنت ابن  حي الشعبي ابن سينا و الذي يزخر باللاعبين الذين قدموا مشوار كبير أمثال عبد الحفيظ تاسفاوت. أليس هذا حافزا لك؟

“طبعا عبد الحفيظ تاسفاوت هو لاعب كبير ومفخرة للحي، ويعتبر نموذج ناجح. هناك العديد من اللاعبين  في الحي أمثال فريفر، و بوعلام حمية. و كل هؤلاء احترمهم واسمع لهم عندما التقي بهم في الحي.  وكل هؤلاء يعتبرون حافزا بالنسبة  للمضي في مشوار مماثل بحول الله.”

كلمة  لأنصار مولودية وهران…

“كل الشكر لأنصار مولودية وهران على دعمهم الكبير لنا في البطولة ومرحلة البلاي أوف. من جهتنا، سنواصل العمل من أجل البروز و التألق و إسعادهم في قادم المواعيد.”

كلمة أخيرة…

“أتمنى كل التوفيق لي ولزملائي الموسم القادم بحول الله، و تقديم موسم كبير، وتحقيق الأهداف المسطرة رفقة الطاقم الفني. كما أشكر مجددا يومية بولا على هذا الحوار.”

حاوره عبد الكريم مكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P