متفرقات

بمناسبة عيد النصر بولاية سيدي بلعباس  … نظمت بالتنسيق بين جمعية الفنون والكشافة الإسلامية  … نجاح كبير لدورة كرة القدم “جيل الشباب” في لمطار

تم تنظيم دورة في كرة القدم ببلدية لمطار، التابعة لولاية سيدي بلعباس. الدورة نظمت بالتنسيق بين جمعية الفنون الذهبية، والتي هي قيد التأسيس وتضم فنانين وفنانات، وفوج البشير الابراهيمي للكشافة الإسلامية الذي بدروه ينشط فيه خيرة الشباب والقادة المتميزين. الدورة التي أطلق عليها إسم “دورة جيل الشباب”، سجلت مشاركة ثمانية فرق اختارت أسماء الفرق الأوروبية التاريخية، قسمت إلى مجموعتين على النحو التالي: المجموعة الأولى ضمت الفرق: ليون، بايرن ميونيخ، أتلتيكو مدريد وروما. أما المجموعة الثانية فقد ضمت كل من: أياكس، باريس سان جيرمان، نيوكاسل يونايتد ومانشستر يونايتد. كانت الدورة قد انطلقت يوم 7 مارس لتنتهي يوم 18 مارس الحالي. هذا وقد عرفت التظاهرة الرياضية نجاحا كبيرا على كل المستويات، إضافة إلى الروح الرياضية العالية بين المتنافسين. كما خلقت جوا رياضيا حماسيا في بلدية لمطار، عندما استطاعت استقطاب جمهورا غفيرا.

تنافسية كبيرة وروح رياضية عالية 

كانت بداية المنافسة بمقابلة في الجولة الأولى من الدور الأول، لتشتعل في الجولة الثانية والتي شهدت مباراتين في القمة. الأولى جمعت بايرن ميونيخ وروما، أما الثانية فجمعت أياكس ونيوكاسل يونايتد. ليزيد الحماس في المنافسة عند الوصول إلى الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول. هذا الأخير أسفر عن تأهل كل من   باريس سان جيرمان، مانشستر يونايتد، أياكس وليون إلى الدور النصف النهائي. النهائي جمع بين باريس سان جيرمان وأياكس والذي إنتهى لصالح فريق أياكس بجدارة واستحقاق. ختام الدورة كان مسك ومليء بالروح الرياضية و الإكتشافات مع إثبات المواهب. حيث برهن شباب لمطار أنهم متعلقون بكرة القدم ولديهم كافة الإمكانيات لإنجاح مثل هذه الأعراس الكروية، سواء كلاعبين أو منظمين.

تكريم أحسن اللاعبين في الدورة 

زايري يحي
زايري يحي

في ختام الدورة تم تكريم الحارس زايري يحي كأحسن حارس مرمى في الدورة، والقناص هلو عبد الجبار، هدافا للدورة بتسجيله ثمانية أهداف كاملة. كما تم تكريم محرك اللعب زايري عبد الهادي كأفضل لاعب في الدورة بشهادة الجميع. إضافة إلى اكتشاف الدورة صباح علي الذي تميز في مركزه كمدافع طيلة الدورة.

الفنون الذهبية فجرت مواهبها 

من النشاطات التي زادت الدورة جمالا، قيام أعضاء جمعية الفنون بمبادرة رائعة. حيث فجروا إبداعاتهم ومواهبهم الفكرية كتابيا من خلال تعليقات ورسوم تعبيرية، عن حب الشباب لكرة القدم. يذكر أن جمعية الفنون الذهبية، هي جمعية تعتني بنشاطات الشباب في شتى المجالات، نذكر منها العلمية، الثقافية والترفيهية والتي تسعى من خلالها لتنشيط البلدية واحتواء الشباب، بل ودفعهم لممارستهم مثل هذه النشاطات بعدم التوجه للآفات الاجتماعية.

تصريحات رصدتها بولا

حماني أيوب نائب رئيس جمعية الفنون الذهبية:”الدورات الكروية تلعب دورا هاما في إبعاد الشباب عن الآفات الاجتماعية”

حماني أيوب
حماني أيوب

عقب نهاية الدورة الكروية كان لنا حديث مع أحد النشطاء الذي كانوا أحد أسباب نجاح دورة “جيل الشباب” بلمطار، حماني أيوب نائب رئيس جمعية الفنون الذهبية الذي قال في هذا الإطار: “سعيد جدا بنجاح دور ة “جيل الشباب ” والتي تميزت بمباريات قوية. ما زادها إثارة، الحضور الجماهيري المميز والروح الرياضية داخل أرضية الميدان. نتمنى أن تتكرر هذه الدورات والمبادرات التي تعد اليوم عنصرا هاما للابتعاد عن الآفات الاجتماعية. هذا وقد شهدت الدورة تألق عدة لاعبين من أبناء هذه البلدية الذين يستحقون التواجد في المستوى العالي. تعتبر بلدية لمطار ولادة للمواهب، أمثال ڨوراري جمال اللاعب السابق لرديف وداد تلمسان واللاعب الحالي لإتحاد شباب سيدي سعيد. لاعب إتحاد مشرية بومدين بلال هواري والعديد من الوجوه القادمة بقوة. في الأخير، بعد نجاح دورة جيل الشباب، أود أن أتقدم بجزيل الشكر و الإمتنان للمجلس الشعبي البلدي لبلدية لمطار و على رأسه السيد مطالسي عبد الحميد، لمساهمته في إنجاح الدورة و كذلك أعضاء اللجنة المنظمة للدورة و كل من ساهم من بعيد أو قريب في نجاحها. كما أشكر جريدة بولا الرياضية وأخص بالذكر الصحفي نبيل شيخي على إتاحته الفرصة لنا للتحدث عن هذه التظاهرة”.

عبادة محمد رئيس جمعية الفنون الذهبية: “كانت تجربة مفيدة وشكرا لكل من ساهم في إنجاح هذا المحفل الرياضي”

عبادة محمد
عبادة محمد

في حديث جمعه مع جريدة بولا تحدث رئيس جمعية الفنون الذهبية، عبادة محمد، عن دورة جيل الشباب التي ساهمت جمعيته في تنظيمها حيث أكد:” قمنا بتنظيم هذه الدورة الكروية إحياءا للذكرى 60 لعيد النصر، وجاءت بإسم “دورة جيل الشباب ” نسبة للأفكار الشبابية المبنية على أساسها هذه التظاهرة. تمت بفضل الله كما كان مبرمجا لها. شهدنا من خلالها بعض السلبيات التي اعتبرناها بمثابة تجربة وخبرة لنا. أما عن الإيجابيات، فكانت ثمرة لمجهوداتنا ولكل من دعمنا بداية بالسيد “زايدي عبد العزيز” الذي أشكره من هذا المنبر على الدعم. المجلس الشعبي البلدي لبلدية لمطار شكرا له كذلك على كل التسهيلات والدعم المادي والمعنوي. أشكر أيضا المدرب الطموح حماني أسامة الذي لم يبخل علينا بالأفكار. شكراً لك ونسأل الله ان يوفقك في المسار التدريبي”.

 شلال حسين قائد فريق أياكس المتوج بالدورة:”الدورة جرت في روح رياضية عالية ” 

 شلال حسين
شلال حسين

عقب تتويج فريقه بدورة “جيل الشباب” بلمطار، تحدث قائد فريق أياكس عنها خلال هذه الأسطر: “أتقدم بإسمي و بإسم جميع أعضاء فريقي بالشكر الجزيل لجمعية الفنون الذهبية بمناسبة الدورة الكروية المزامنة للإحتفال بعيد النصر. أياكس هو من توج بالدورة والحمد لله أنا سعيد بذلك. الدورة جرت في روح رياضية عالية وتنظيم محكم من الشباب الذين سهروا من أجل إنجاحها. هنيئا لبلدية لمطار على هذا النجاح الباهر ومزيدا من التألق إن شاء الله. شكرا “.

 مطالسي عبد الحميد رئيس المجلس الشعبي البلدي لمطار:” نؤكد دعمنا المادي والمعنوي لحث الشباب على مثل هذه المبادرات ” 

 مطالسي عبد الحميد
مطالسي عبد الحميد

بصفته مساهما في إنجاح هذا العرس الكروي، اقتربت جريدة بولا من رئيس المجلس الشعبي البلدي للمطار، الذي كان له رأي هو كذلك حول هذه التظاهرة الرياضية: “نتقدم نحن رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية لمطار، بعبارات الشكر والإمتنان لجمعية الفنون الذهبية وفوج البشير الإبراهيمي للكشافة الإسلامية الجزائرية بمناسبة الدورة الكروية. هذه الأخيرة تم تنظيمها بمناسبة الإحتفال بالذكرى 60 لعيد النصر 19 مارس. لهذا نثمن مثل هذه المبادرات التي تسعى لتأطير شباب بلديتنا وحثّهم على الإهتمام بالجوانب الأخلاقية والتربوية والصحية. نؤكد على دعمنا الدائم ماديا ومعنويا للرقي بمستوى شبابنا في سبيل إنخراطه في خدمة وتنمية المجتمع وكذا ترسيخ روح المواطنة. شكرا لجريدة بولا على هذا الاهتمام”.

إعداد: نبيل شيخي 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P