الرابطة الأولىالمحلي

الجولة 33 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى” سريع غليزان1 – 0 شبيبة القبائل ” الرابيد يواصل التأكيد و بركة يضمن نقاط الجياسكا

واصل سريع غليزان سلسلة النتائج الإيجابية و ذلك عندما حقق فوزا ثمينا أمام ضيفه شبيبة القبائل بهدف دون رد ،حمل توقيع المدافع بركة عند الدقيقة 42 ،ليرفع رصيده إلى النقطة 41 التي أبعدته عن دائرة الخطر.

القائم يحرم الكناري من أخذ الأسبقية

و بالعودة إلى مجريات اللقاء، فقد كاد سريع غليزان يدفع ثمنه ارتباكه مع بداية المباراة التي سيطر عليها الزوار بشكل كامل في أول ربع ساعة إذ كاد يثمر ضغط كتيبة المدرب دونيس لافان عن هدف التقدم لشبيبة القبائل، و ذلك بعدما حاول هارون تجريب التسديد من بعيد و لكن كرته صدّها القائم الأيمن للحارس حمزة بوسدر.

قذفة بالغ تصدى لها بن بوط بسهولة

رد الرابيد تأخر إلى غاية منتصف الشوط الأول و لكنه لم يكن بتلك الخطورة المنتظرة ،حيث حاول العائد بالغ التسديد من خارج منطقة العمليات لكن كرته لم تشكل أي خطورة على مرمى الحارس بن بوط الذي تصدى لها بسهولة، قبل أن يعود سوقار بعد ذلك بلحظات لتهديد مرمى الشبيبة، لكنه المهاجم الغليزاني اصطدم بيقظة دفاع الزوار.

بركة يحرر الجميع و يمنح التقدم للسريع

و مع اقتراب المرحلة الأولى من نهايتها ضاعف رفقاء بوزيد ضغطهم على دفاع الشبيبة بغية تسجيل الهدف الأول ،و كان لهم ما أرادوا بعدما تحصلوا على ركنية عند الدقيقة 42 نفذت بطريقة رائعة لتصل إلى المدافع أمين بركة الذي وضعها داخل شباك بن بوط ليحرر فريقه بهدف التقدم الذي جاء بلحظات فقط عن عودة الفريقين إلى غرف تغيير الملابس.

أصداء اللقاء

بوغرارة أجرى ثلاثة تغييرات على التشكيلة الأساسية

و بما أن الرابيد لم يعرف طعم الهزيمة في الأربع جولات الماضية التي فاز بها على كل من عين مليلة، تلمسان ،مقرة و سكيكدة، فإن ذلك جعل المدرب اليامين بوغرارة يفضل الإعتماد على نفس الأسماء التي ساهمت في الظفر بالنقاط التي جمعها الرابيد ، و ذلك من خلال تجديده للثقة في أغلب التعداد الذي شارك في آخر مواجهة، إذ شهدت التشكيلة الأساسية التي واجهت شبيبة القبائل لحساب الجولة 33 من عمر البطولة ثلاث تغييرات فقط كانت كلها إضطرارية.

زايدي غاب في آخر لحظة بسبب المرض و بوسدر عوّضه

و بعدما غاب الحارس زايدي عن السريع في لقاء شبيبة القبائل في آخر لحظة بسبب تعرضه إلى وعكة صحية مفاجئة ساعات قليلة فقط عن موعد مباراة الكناري ، فإن ذلك منح فرصة العودة للتشكيلة الأساسية لزميله حمزة بوسدر الذي عاد للمشاركة في التشكيلة بعدما لعب مباراة مقرة ،حيث كانت مباراة أمس فرصة لخريج مدرسة بارادو من أجل الإنتقادات التي تعرض لها في الآونة الأخيرة.

مازاري عوّض عايش و كولخير عاد للتشكيلة الأساسية

و عاد متوسط ميدان الرابيد  يونس كولخير ليجد مكانا له ضمن التشكيلة الأساسية التي واجهت شبيبة القبائل ، و ذلك بعدما تعافى من الإصابة التي أبعدته عن مباراة سكيكدة ،إذ شارك ابن مدينة وهران مكان زميله غربي صبري الذي جلس على مقاعد الإحتياط ، فيما اعتمد بوغرارة هذه المرة على مازاري أساسيا بعدما أقحمه بديلا في لقاء تلمسان ،حيث شارك اللاعب السابق لإتحاد العاصمة بدل زميله عايش الذي لم يكن جاهزا لخوض كامل أطوار التسعين دقيقة بسبب الإصابة التي يعاني منها .

بوغرارة استبعد عايش و بلعالية من قائمة 18

كما شهدت قائمة 18 التي وجه لها المدرب بوغرارة الدعوة لخوض مواجهة شبيبة القبائل استبعاد المدافع رابح عايش ، وهو الذي كان حاضرا في لقاء سكيكدة الأخير،  و ذلك بسبب الإصابة التي كان يعاني منها، كما فضّل الحارس الدولي السابق التضحية بالمهاجم الشاب حميدة بلعالية من قائمة 18 التي شهدت تواجد قادري و ولد حمو مجددا.

نور الدين عطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P