الأقسام السفلىالمحلي

الجولة 10 من قسم الجهوي الثاني (فوج أ) ” شباب بن داود 2  – 0 وفاق السانيا” فوز مستحق للشباب  

في إطار الجولة العاشرة من بطولة الجهوي الثاني (فوج أ) لرابطة وهران، استطاع شباب بن داود من إيقاف تقدم وفاق السانيا، بعد أن ألحق به الهزيمة بنتيجة هدفين لصفر، في مباراة احتضن أطوارها ملعب بن داود ببئر الجير. ولعبت هذه المباراة في جو بارد، وهو ما يفسر عدم حضور جمهور غفير لمتابعة هذا الحوار الكروي.

وما يمكن قوله عن هذه المواجهة، هو أن الفوز عاد للشباب، لكن الوفاق كان الأحسن فوق الميدان، بعدما استحوذ لاعبيه على معظم فترات اللقاء، في وقت ظهر فيه الشباب على غير عادته طيلة التسعين دقيقة للمباراة. وظهر على لاعبيه قلة التركيز وكثرة الأخطاء، إلا أن لاعبو الوفاق لم يحسنوا استغلالها. كما عانى دفاع الشباب وهو الذي تحمل عبء اللقاء بقيادة جمو، ذهيبة، رابحي وفيصل. إضافة إلى الحارس رمان.

ومن حسن حظ الشباب أن الهدف الأول جاء مباشرة، بعد انطلاقة المباراة، أي في الدقيقة الرابعة تقريبا على إثر مخالفة محكمة نفذها المتألق مريس صاحب الخبرة والتجربة، لتسكن كرته الزاوية اليمنى لشباك الحارس معزوز. وبعدما كان الجميع ينتظر أن يتواصل اللعب بوتيرة سريعة، وبمستوى فني عالي، تراجع أداء عناصر تشكيلة الشباب بعد هذا الهدف، ليفسح المجال للاعبي الوفاق من أجل السيطرة على وسط الميدان، لكن دون تجسيدها لأهداف لقلة التركيز أمام الحارس رمان.

هذا رغم المحاولات المتكررة لقلب الهجوم، بن جريدة من الوفاق، التي باءت بالفشل، نتيجة المراقبة اللصيقة له من طرف المدافعين. ليستمر الوضع على حاله طيلة فترات الشوط الأول لغاية انتهائه بتقدم الشباب بهدف دون رد. أما خلال المرحلة الثانية، فانتعش اللعب نوعا ما من طرف عناصر لاعبي الشباب، الذين حاولوا نقل الخطر، لمنطقة الزوار مستغلين التغيرات التي أحدثها المدرب، عكريش خاصة على مستوى الوسط والهجوم، مما أحدث تكافؤ في اللعب، بتبادل الهجمات، تارة بقيادة بن يوب من جانب الشباب، وتارة من طرف بن جريدة من الوفاق.

لكن التحكم في اللقاء عاد من جديد للزوار، لكن دون تجسيد، في وقت اكتفى لاعبو الشباب بالاعتماد على المرتدات، بسبب الضغط المفروض عليهم من طرف الزوار. وفي غفلة من الجميع، وعلى إثر هجوم مباغت، تمكن اللاعب مريس من إضافة هدفا ثانيا، من وسط الميدان تقريبا بعد خروج سيئ للحارس معزوز. هذا الهدف أثر على معنويات الزوار الذين استسلموا للأمر الواقع خاصة وأن اللقاء كان يوشك على نهايته. لتبقى الأمور على حالها وتنتهي المباراة بنفس النتيجة، تحت قيادة ثلاثي التحكيم المتألق والمتكون من بن حابي، كحكم رئيسي بمساعدة كل من مصمودي وبن حمو من رابطة تلمسان.

مريس محمد السم القاتل في دفاع الوفاق

 يمكن القول بأن الفوز المحقق أمام وفاق السانيا ما كان ليكون لولا وجود صاحب الخبرة والتجربة الذي يتكفل بقيادة الفريق على مستوى القاطرة الهجومية، ويتعلق الأمر بالمهاجم، مريس العريس صاحب ثنائية هذه المباراة. وكان اللاعب مريس محمد المهندس الأول لهذا الانتصار، وبكيفية لا يحسن صنعها إلا هو، خاصة في لقطة الهدف الأول بعد تنفيذه لمخالفة عن بعد 25 متر من المرمى، مسكنا الكرة يمين حارس مرمى الزوار.  أما الهدف الثاني فقد جاء بلمسة فنية وبذكاء كبير منه بعد افتكاك الكرة من وسط الميدان وإرسالها نحو المرمى بعد أن لاحظ خروج الحارس الذي لم يكن يعتقد أن اللاعب سيتمكن من الحصول عليها. كما كان مريس محمد أخطر لاعب في صفوف تشكيلة فريقه، والسم القاتل لمدافعي الخصم.

تغطية: حماز زروقي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P