الأقسام السفلىالمحلي

الجولة 26 من القسم الثالث هواة جهة غرب “شبيبة سيق 1- 0 مديوني وهران”  الجياساس يحيون آمالهم في البقاء

البطاقة الفنية :

جمهور قليل، حضور أمني معزز، تنظيم محكم، جو مشمس مع رياح خفيفة، شبيبة سيق دخلت اللقاء بالزي الأخضر، فيما دخل مديوني وهران بالزي الأسود. التحكيم للسادة: معمري، تيتيسوة ورزقي.

تشكيلة الفريقين: 

شبيبة سيق :عيبوني محمد، بن عمر ياسين، بن نوخي محمد الدين، فلاح قادة، مبارك وليد، محمد بن قادة هشام، عمري أسامة، بلوفة ياسين، زيتوني يوسف، لعريبي عبد القادر و  فراون أسامة. المدرب: بوعلام فارس.

مديوني وهران: مرحلوفي هشام، برداوي بلقاسم، صدوق، بن زرقة عابد، سيبيان نبيل، جلول مراد، يوسفي هيثم، بن فغلول يونس، زكري سيدي أحمد و برماطي ياسر. المدرب: سالم العوفي.

إستقبل شبيبة سيق ضيفه مديوني وهران في سياق الجولة 26 من بطولة القسم الثالث هواة غرب، حيث إحتضن ملعب الشهيد سعيد فعاليات المباراة.  هذه الأخيرة عرفت فوز أبناء مدينة الزيتون بهدف نظيف من توقيع عمري، ليحيوا بذلك آمالهم في البقاء بعد أن تجاوز مشعل سيدي الشحمي في الترتيب و على بعد نقطتين من النجاة، و أصبح في رصيد الفريق 28 نقطة و البقاء في القسم الثالث هواة جهة غرب أصبح وشيكا.

بداية قوية لأصحاب الأرض

عرف اللقاء دخول كتيبة المدرب بوعلام فارس بقوة في اللقاء أين سيطر رفقاء هشام بن قادة بالطول والعرض على مجرياته منذ الربع الساعة الأول. في الدقيقة 20 توغل المهاجم الصغير والسريع زيتوني على الجهة اليسرى للضيوف، دخل منطقة العمليات سدد بقوة، لكن تسديدته لم تكن في الإطار. قاد مهاجم مديوني وهران سبيعان نبيل هجمة معاكسة في الدقيقة 31’، لكن المدافع فلاح تدخل في آخر لحظة أين تصدى لتسديدة نبيل. تلقى مهاجم فريق الجياساس زيتوني بطاقة صفراء في الدقيقة 41’، عندما حاول مغالطة الحكم والحصول على ضربة جزاء، لكن الأخير كان متفطن وأنذره. لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الجياساس و مديوني مع سيطرة كلية لأصحاب الأرض الذين لاقوا صعوبة كبيرة مع الخط الخلفي للحماما. خلال المرحلة الثانية من اللقاء ضيع مهاجم شبيبة سيق فرصة حقيقة و أمام شباك فارغة عند الدقيقة 49 ‘ أين مرر له زيتوني كرة على طبع سددها فوق العارضة أمام دهشة جميع من في الملعب . في الدقيقة 55′ ممن عمر الشوط الثاني سدد مهاجم الجياساس لعريبي كرة قوية كانت متجهة نحو الشباك لكن حارس مرمى مديوني تألق في التصدي لها .  ضيع مهاجم الجياساس أسامة النمس كرتين سهلتين، الأولى في الدقيقة 61’ عندما دخل منطقة العمليات وسدد كرة فوق المرمى و الثانية عندما سدد كرة من خارج منطقة العمليات مرت جانبية على مرمى حارس الضيوف. بعد ضغط رهيب من طرف أبناء مدينة الزيتون، حرر البديل عمري أسامة الجياساس بهدف رائع، جاء بعد عمل جماعي رائع في الدقيقة 73 . على الرغم من أنه كان سما قاتلا في دفاع الحماما إلا أن أسامة النمس يضيع كثيرا، أخر فرصة كانت وجها لوجه أمام الحارس في الدقيقة 79. لينهي حكم اللقاء مباراة شبيبة سيق و مديوني وهران بفوز أصحاب الأرض بهدف مقابل صفر من تسجيل عمري .

تصريحات

عمري أسامة لاعب شبيبة سيق :” الحمد الله على هذا الفوز”

عمري أسامة
عمري أسامة

تحدث مسجل هدف الفوز عمري أسامة لجريدة بولا عقب نهاية اللقاء عن فوز فريقه الذي جاء بتظافر الجهود حيث قال : “مباراة اليوم كانت صعبة للغاية الحمد الله على هذا الفوز. هدفنا ضمان البقاء و إنقاذ هذا الفريق العريق.  لن نفرط في هذا الهدف حتى نهاية الموسم. شكرا لكل من شجعنا من إدارة و جمهور للفوز اليوم. نعدكم أننا سنحقق البقاء”.

أمين شادلي رئيس شبيبة سيق :” حظوظنا قوية في البقاء”

أكد رئيس نادي شبيبة سيق شادلي أمين أن حظوظ فريقه في البقاء أصبحت قوية بعد هذا الفوز حيث قال:

” أشكر كل اللاعبين على هذا المجهود المبذول. حظوظنا في البقاء أصبحت قوية. الآن نحن أمام فرصة لا تعوض وعلينا ألا نفرط فيها. إن شاء الله سنحقق هدف البقاء وبعدها لنا حديث”.

فارس بوعلام مدرب شبيبة سيق:” حققنا الأهم”

فارس بوعلام
فارس بوعلام

صرح مدرب فريق شبيبة سيق بوعلام فارس أن فريقه حقق أهم فوز هذا الموسم، و البقاء أصبح بين يدي اللاعبين: “كانت مباراة صعبة من كل الجوانب، و الحمد الله تغييراتنا أتت بثمارها. فوز اليوم كان الأهم هذا الموسم لأنه فتح لنا أبواب البقاء. شكرا لكل من ساهم في هذا الإنتصار من جمهور و إدارة. أعد الجمهور بتحقيق البقاء إن شاء الله”.

إعداد: نبيل شيخي 

تصوير: عبد الكريم مكالي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P