الرابطة الثانيةالمحلي

شيببة تيارت…  التشكيلة تعود إلى أجواء التحضيرات واللاعبون مطالبون بالتدارك

شرع تعداد شبيبة تيارت في التحضيرات للموسم الجديد بعد توقف التحضيرات الأولى بسبب فيروس كورونا، وعليه ينتظر أن يلتحق لاعبون رغم سوء الأحوال الجوية التي سوف تحرم عناصر الشبيبة من التحضير فوق أرضية مركب قايد أحمد في حالة هطول الثلوج طوال الأسبوع حسب الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية بعين بوشقيف، حيث سوف يلجأ الفريق إلى التدرب داخل قاعة متعددة الرياضات حسب ما تسمح به الظروف الجوية للتدرب فوق أرضية ملعب قايد أحمد. ومن جهة أخرى أفرجت الرابطة الوطنية عن الرزنامة القسم الثاني بصيغة جديد بتشكيلة 12 جولة ذهاب وإياب وتكون الشبيبة في أول مواجهة داخل الديار أمام اتحاد الرمشي، وبعدها تستقبل فريق جمعية وهران.

فيصل خروبي المحضر البدني: ” المجموعة الغربية نارية وكلها داربيات ”

أكد المدرب المساعد خروبي فيصل في تعليقه على الرزنامة الجديدة، على صعوبة المجموعة الغربية التي يكون فيها التنافس كبيرا سواء بالنسبة للأندية التي ستنافس على الصعود أو حتى تلك التي ستلعب لضمان بقائها قائلا: “توزيع الأندية في المجموعة الغربية، سيجعل التنافس ناري بين أنديتها في وجود عديد الفرق العريقة التي سبق لها اللعب في القسم الأول ليس علينا سوى أن نعمل بجدية حتى نضمن الحد الأدنى من الجاهزية في الجولات الأولى، وبعدها سيكون لنا الوقت الكافي لتصحيح ما يجب تصحيحه”.

حيرش توفيق:”الصيغة المعتمدة للمنافسة تلائمنا كثيرا”

وبالنسبة لصيغة المنافسة التي تم اعتمادها رسميا أوضح اللاعب السابق لاتحاد السوقر حيرش توفيق أنها الصيغة الأنسب خاصة وأن الفريق سيلعب 24 جولة، ما سيتيح له العمل على تجسيد رهان اللعب على البقاء بأريحية كهدف سطرته إدارة الفريق، حيث ستمنح له الفرصة لجمع أكبر عدد من النقاط والحفاظ على آماله، لكنه أعاب نقطة وحيدة في الصيغة المعتمدة والمتعلقة بدورة اختيار الفريقين الصاعدين من بين المتصدرين الأوائل للمجموعات الثلاث.

رئيس شبيبة تيارت بومدين سفيان:”نطالب بتوفير الأموال في أقرب الآجال”

صرح بومدين سفيان رئيس شبيبة تيارت أن إدارة الشبيبة مطالبة بتوفير الأموال لتحضير بداية الموسم الجديد، والسماح لرفقاء القائد بعوش سفيان باستئناف تحضيراتهم التي تبقى متوقّفة بسبب كورونا، حيث يواصل لقاءاته بالمسؤولين المحليين من أجل الإسراع في ضخ الإعانات المالية في أقرب الآجال.

“وتوفير تكاليف التربص المغلق والبروتوكول الصحي”

إدارة الرئيس بومدين ستكون أيضا مطالبة بتوفير تكاليف التحضير للموسم الجديد والتي يبقى على رأسها مصاريف التربص المغلق الذي سيدخله الفريق، وكذلك تحضير البروتوكول الصحي الذي يتطلب وضع ميزانية خاصة، لا سيما بعد البيان الأخير لرابطة الهواة الذي أكد لأندية القسم الثاني على ضرورة التطبيق الصارم للبروتوكول، مع تحمّل كافة المصاريف المتعلقة بفحوصات الكشف عن كورونا.

الفريق يسير نحو مستقبل مجهول

لحد كتابة هذه الأسطر لم يشرع فريق شبيبة تيارت في تحضيراته للموسم الجديد من بطولة القسم الثاني والذي سينطلق رسميا يوم 12 فيفري المقبل، ويبقى الرئيس بومدين سفيان يهدّد بالإستقالة في حال لم يلقى الدعم اللازم من السلطات المحلية للخروج من الأزمة المالية، خاصة وأن نداءات الإدارة لم تجد آذانا صاغية.

غياب دعم السلطات هذا الموسم فضح المستور وكشف عيوب التسيير

فريق شبيبة تيارت لم يحظ بدعم السلطات المحلية في الفترة الأخيرة لا سيما بعد أزمة كورونا التي كان لها تأثير كبير، وتسبّبت في تراجع قيمة الإعانات، هذا الأمر فضح المستور وكشف عيوب التسيير الذي كان يميز النادي منذ عدة مواسم وتسبّب في أزمة نتائج أدت به للسقوط إلى القسم ما بين الربطات، كما أوقع الفريق أيضا في أزمة مالية خانقة رغم حال مشكلة الديون.

مهدي ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P