الأولىنجوم الجزائر

عقوبات قاسية في إنتظار بلايلي

واصل يوسف بلايلي نجم منتخب الجزائر مسلسل خروجه عن قواعد الانضباط، وبات مهددا بالتعرض لعقوبات قاسية في البطولة الوطنية. وكان اللاعب المثير للجدل قام بتصرفات غير رياضية خلال المباراة الأخيرة لفريقه مولودية العاصمة أمام وفاق سطيف ضمن منافسات الدوري المحلي، وقام نجم “محاربي الصحراء” بمحاولة الاعتداء على حكم المباراة بعد إشهار الورقة الحمراء في وجهه، قبل أن يوجه حركة غير أخلاقية لجماهير الفريق المحلي عند مغادرته الملعب باتجاه غرفة الملابس. و هذا ما سيجعله عرضة لعقوبات قاسية تهدد يوسف بلايلي في الجزائر بسبب سقطته الأخيرة.

الإبعاد عن المنتخب الوطني

تؤكد كل المؤشرات أن اللاعب صاحب الـ31 عاما لن يكون متواجدا في القائمة الجديدة لمنتخب الجزائر الذي يستعد لخوض دورة دولية ودية نهاية شهر مارس الحالي.وتأتي هذه الخطورة بقرار من الاتحاد الجزائري لكرة القدم بسبب كثرة تجاوزات اللاعب، بجانب السعي لفتح صفحة جديد بعد الخيبة التي عاشها “محاربو الصحراء” خلال نهائيات كأس أمم أفريقيا.يذكر أن يوسف بلايلي يملك في سجله 48 مباراة مع “الخضر” سجلها خلالها 7 أهداف وأهدى 22 تمريرة حاسمة.

اللاعب مهدد بالإيقاف…

هذا و قد فتح الهيكل المشرف على الكرة الجزائرية تحقيقا في التجاوزات التي حصلت من قبل عدد من اللاعبين خلال مواجهة القمة بين وفاق سطيف ومولودية الجزائر. ودون حكم المباراة عدة ملاحظات في تقريره النهائي من بينها تعرضه للشتم والضرب من قبل يوسف بلايلي، بجانب قيام الأخير بلقطة غير أخلاقية تجاه للجماهير.ومن المنتظر أن يتم تسليط عقوبة قياسية على جناح الجزائر الطائر قد تذهب لحد إيقافه عن اللعب لفترة 8 مباريات.

غرامة مادية أيضا…

بجانب العقوبة الرياضية، يواجه النجم يوسف بلايلي خطر التعرض لعقوبة مالية مغلظة من قبل الاتحاد الجزائري لكرة القدم.وقام اللاعب الأسبق لفريق أجاكسيو الفرنسي بعدد كبير من التجاوزات الخطيرة ستجعله مهددا بغرامة مالية قياسية من قبل الهيكل المشرف على الكرة الجزائرية.وتجدر الإشارة إلى أن لجنة الانضباط ستصدر قراراتها بخصوص ملف مباراة وفاق سطيف ومولودية الجزائر منتصف نهار اليوم.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P