رياضات أخرىمختلف الرياضات

غراند سلام باريس 2023 … إعفاء الجزائريات بلقاضي وأصلاح من الدور الأول

أعفيت المصارعتان الجزائريتان أمينة بلقاضي وصونيا أصلاح من الدور الأول للدورة الدولية غراند سلام بباريس، المقررة يومي 4 و5 فبراير بالعاصمة الفرنسية، حسب برنامج المنافسة الذي كشف عنه المنظمون يوم الجمعة. ووضعت القرعة المصارعة بلقاضي في المجموعة الثالثة لوزن 63 كلغ حيث ستبدأ المنافسة مباشرة من الدور الثاني أمام الفائزة من اللقاء الذي سيجمع بين غانخايش بولد (منغوليا) ومانون ديكيتير (فرنسا).

من جهتها، ستدخل أصلاح غمار المنافسة أمام التركية هيلال أوزتيرك لحساب الدور الثاني عن المجموعة الثالثة لوزن أكثر من 78 كلغ. لدى الرجال، وضعت القرعة الجزائري وائل الزين (أقل من 66 كلغ) في المجموعة الثانية حيث سيستهل المنافسة أمام أندريخ كلوكوف (ليتوانيا)، في الوقت الذي سيلاقي فيه مواطنه إدريس مسعود مصارع هايتي، فيليب أبيل ميتيليس لحساب الدور الأول للمجموعة الثالثة (أقل من73 كلغ).

وأكد 545 مصارعا (334 رجال و211 سيدات)، يمثلون 85 بلدا، مشاركتهم في المنافسة الدولية. وسيكون البلد المستضيف، فرنسا، الأكثر تمثيلا ب 56 مصارعا (28 رجال و28 سيدات). بدورها، ستدخل دولة كازاخستان المسابقة ب 28 مصارعا والبرازيل ب 26 مصارعا، في الوقت الذي تشارك بعض البلدان كجيبوتي وإستونيا برياضي واحد لكل منهما. وتوجه الجزائريون الأربعة إلى فرنسا، انطلاقا من البرتغال، عقب مشاركتهم في دورة دولية بمدينة ألمادا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P