نجوم الجزائر

غويري قد يضحي بيورو الشباب من أجل الانضمام إلى الخضر

تتجه النية لدى أمين غويري مهاجم رين، لتغيير جنسيته الكروية من فرنسية إلى جزائرية بهدف حمل قميص منتخب “محاربي الصحراء”. وولد المهاجم الواعد بفرنسا عام 2000، وهو ما يجعله مؤهلا قانونيا لتمثيل منتخبي الجزائر و”الديوك”، وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”. وتألق أمين غويري خلال النسخة الحالية من الدوري الفرنسي، حيث أسهم في 12 هدفا ما بين صناعة وتسجيل خلال 24 مباراة شارك فيها بالمسابقة. كشفت مصادر إعلامية عن اقتناع اللاعب بضرورة حسم مستقبله الدولي في أسرع وقت، تفاديا لمزيد من إهدار الوقت.وكان أمين غويري أبدى في وقت سابق رغبته في المشاركة في بطولة يورو تحت 23 عاما، التي ستقام في رومانيا وجورجيا الصيف المقبل.

ووفقا لذات المصدر، فإن ناشئ نادي أولمبيك ليون السابق، بات لديه قناعة بصعوبة الفوز بمكان في صفوف منتخب فرنسا في ظل المنافسة القوية التي يجدها من عدة مهاجمين من أصحاب المستويات العالية، وهو ما جعله يقرر حمل قميص منتخب الجزائر خلال الفترة القادمة.

ومن غير المستبعد أن يتواجد غويري ضمن قائمة اللاعبين الذين سيوجه إليهم جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر، الدعوة خلال فترة التوقف الدولي المقبلة التي ستتخللها مواجهتين أمام النيجر، ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023”.بدأ المهاجم صاحب الـ23 عاما مسيرته الكروية من بوابة أندية الهواة، قبل أن ينضم لناشئي أولمبيك ليون عام 2015.وتألق اللاعب بشكل لافت مع معظم فرق الفئات السنية، وهو ما فتح أمامه أبواب الانضمام لمعظم منتخبات فرنسا للشباب.

وخطف غويري الأضواء بشكل خاص مع منتخب فرنسا تحت 21 عاما، الذي أسهم معه في 16 هدفا، ما بين صناعة وتسجيل على مدار 24 مباراة خاضها. وانضم اللاعب الشاب لنادي نيس عام 2020 في صفقة بلغت قيمتها 7 ملايين يورو، قبل أن يغادره خلال الميركاتو الصيفي الأخير صوب رين، في صفقة وصلت قيمتها لـ28 مليون يورو. ويملك أمين غويري في سجله 104 مباريات بالدوري الفرنسي، سجل خلالها 31 هدفا وأهدى 19 تمريرة حاسمة لزملائه.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P