تحقيقات وروبورتاجات

الرياضة المدرسية … فريق وهران يتوج بلقب البطولة الوطنية

إختتمت مساء يوم الجمعة فعاليات البطولة الوطنية المدرسية التي احتضنتها ولاية معسكر في دورها النهائي الأخير لفئة أقل من 15 سنة إناث وذكور في رياضة كرة القدم. حيث نشط نهائي البطولة فريقا معسكر و وهران.

هذا الأخير نجح في خطف اللقب من صاحب الأرض في مباراة عرفت ندية كبيرة بين الطرفين وانتهت بالتعادل السلبي في وقتها الأصلي ليحتدم الطرفين لرحلات الجزاء التي كانت الفاصل بينها. لتبتسم ركلات الحظ لفريق وهران بنتيجة ثلاثة ضربات دون رد. ليتوج أبناء الباهية بلقب البطولة المدرسية.

مشوار كبير لأشبال صمار

لم يكن الطريق مفروش بالورود لأشبال المدرب أسامة صمار الذين استحقوا لقب أبطال الجزائر للرياضة المدرسة. حيث كانت بداية المشوار يوم 23 نوفمبر في وهران بمناسبة الدور التصفوي الأول بمشاركة فرق غليزان و مستغانم أين نجح الفريق الولائي المدرسي لوهران في التأهل إلى الدور النهائي بمعسكر. أين أوقعته القرعة في مجموعة صعبة رفقة المستضيف معسكر وفريقي سطيف و تلمسان. أين كانت المنافسة قوية في هذه المجموعة إلى غاية أخر دقيقة، حين احتل أبناء الباهية المركز الثالث برصيد أربعة نقاط متأهلين بذلك إلى الدور الربع نهائي متجاوزين بعد ذلك فريق قالمة.

ليطيحوا بعدها بفريق بشار في الدور النصف نهائي ليلاقوا بعدها أقوى فريق في البطولة وصاحب الأرض فريق معسكر في النهائي. ليتوجوا بلقب البطولة عن جدارة و إستحقاق بعد عمل ومجهودات كبيرة قام بها المدرب صمار رفقة لاعبيه . و على الرغم من خسارته النهائي ضد فريق وهران. إلا أن الفريق الولائي لمعسكر كان الأقوى في البطولة وسجل نتائج جيدة ضد فرق محترمة كما أنه أطاح بحامل اللقب في دور المجموعات. لكن الحظ خان المعسكرية في أخر خطوة.

ميت أحسن لاعب وغريبلي هداف المنافسة

تحصل لاعبي الفريق الولائي لمعسكر على تقديرات جيدة وتكريم خاص بعد المستوى الذي ظهرا به كل من ميت ريان الذي أختير كأحسن لاعب في البطولة بعد المستوى الذي ظهر به. كما كان غريبلي وليد قد ساعد فريقه كثيرا في التألق و البروز في البطولة بتسجيله لخمسة أهداف كاملة متوجا بذلك كهداف الدورة. كما تنبأ المنظمين بمستقبل زاهر لهؤلاء الشباب.

9 لاعبين من فريق وهران في المنتخب الوطني

عقب الأداء الذي ظهر به أبناء الباهية في البطولة الوطنية وتتويجهم باللقب. كانت الإتحادية الجزائرية للرياضة المدرسية قد اختارت 9 لاعبين من فريق وهران لتمثيل المنتخب الوطني المدرسي في بطولة شمال إفريقيا للرياضة المدرسية التي ستنظمها دولة مصر.

تنظيم محكم من قبل أساتذة التربية البدنية

شارك أساتذة التربية البدنية في ثانويات ومتوسطات ولاية معسكر في هذا العرس الرياضي كمنظمين حيث قاموا بعمل كبير لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية. وكانوا حاضرين بقوة في مختلف المباريات.

نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P