حوارات

لاعب إتحاد فنوغيل شني عصام : ” ضيعنا تعب موسم بسبب المباراة الفاصلة و هدفي اللعب في المحترف الأول “

تواصل جريدة بولا الرياضية حواراتها مع لاعبي الأقسام السفلى ،  و هذه المرة نستقبل لاعب إتحاد فنوغيل شني عصام ، الذي فتح قلبه لجريدة بولا الرياضية في حوار شيق ، حدثنا من خلاله عن مشواره الكروي و أهدافه المستقبلية في عالم المستديرة .

كيف حالك ؟

” الحمد الله بخير “.

عرف نفسك للجمهور ؟

” بسم الله الرحمن الرحيم  شني عصام 24 سنة لاعب كرة القدم في القسم الثالث مع فريق إتحاد فنوغيل من مدينة فرجيوة ولاية ميلة   ” .

كيف كانت البداية مع كرة القدم ؟

” كانت بدايتي في كرة القدم منذ الطفولة كنت أتابع الأخ الأكبر ،  و هو لاعب دولي سابق في منتخب وطني وأريد أن أبني الطريق نحو النجاح إن شاء الله      ” .

لماذا إخترت كرة القدم عن باقي الرياضات ؟

”  كرة القدم هي لعبة شعبية يحبها الكبير والصغير، لها طعم خاص ولديّ هدف كبير، أريد الوصول إليه ” .

من يشجعك و يقدم لك الدعم دائما ؟

” أتلقى التشجيع من عائلتي لا سيما والداي و إخوتي ، هم يمنحوني قوة نفسية كبيرة     ” .

أين تلعب حاليا و لماذا إخترت هذا النادي ؟

” الآن مع فريق إتحاد فنوغيل ، وتم إختياري لهذا فريق لكسب المزيد من المباريات وكسب الثقة ، والحمد الله وجدت كل الظروف جيدة وحققنا الهدف المسطر وهو البلوغ إلى المباراة الفاصلة ،  لكن لم تنتهي مثل ما أردنا  و أسعى إلى  إثبات نفسي في فريق آخر   ” .

كيف كانت  البطولة الموسم الماضي؟

” بداية البطولة حتى نهايتها  كانت صعبة جدا ، عانينا كثيرا ،  و الحمد الله كنا الأفضل في مجموعتنا و بلغنا نهائي البلاي أوف ، و الحمد لله قدمنا كل ما بوسعنا من أجل تشريف النادي و شاءت الأقدار أن لا نحقق الصعود للقسم الثاني  ” .

أين لعبت أجمل مباراة في مشوارك الرياضي؟

”  أفضل مباراة مع فريقي إتحاد فنوغيل لبلوغ المباراة الفاصلة للصعود للقسم الوطني الثاني ضد مولودية البيض، و لم يسعفني الحظ في الفوز و خسرنا بثلاث أهداف مقابل هدف ، و ضيعنا الصعود لكنها كانت مباراة جميلة و رائعة ” .

ضد من سجلت أجمل هدف في مشوارك حتى الآن ؟

” أجمل هدف في مسيرتي الكروية حتى الآن،  كان  ضد  فريق مدينتي شباب فرجيوة بتسديدة قوية في الدقائق الأخيرة مع مدرب الفريق آنذاك حكيم آمعوش ،  اللاعب السابق في شبيبة القبائل والمنتخب الوطني ” .

و أين كانت أسوء مباراة ؟

” أسوء مباراة في مسيرتي الكروية حتى الآن كانت هذا الموسم في بطولة القسم الثالث هواة جهة غرب جنوب ، ضد المنافس المباشر إتحاد أدرار أين تعرضنا للضرب المبرح ، عشنا الجحيم في تلك المباراة و الحمد لله على كل حال  ” .

من هو قدوتك في عالم كرة القدم  و من هو اللاعب الذي ترتاح معه ؟

” اللاعب القدوة هو  رونالدو، أنا معجب به كثيرا لديه  شخصية كبيرة،   ويحب التحدي، لديه شغف كبير بكرة القدم و هو مصدر إلهام لكل لاعب يحب النجاح ،  نظرا لما حققه إلا أنه لاعب ما زال يريد كسب المزيد من النجاح  و لحد الآن ما زال في المستوى العالي بدون أي مشكل ”  .

ما هي أهدافك ؟

”   طموحاتي ،  ربما  الكثير لكن في الأساس  أطمح أن أكون في قسم المحترف الأول ، وهذا ليس بعيدا عني، لدي الإمكانيات  التي تسمح  لي باللعب في المحترف الأول  ينقصني الفرص فقط لإثبات نفسي ”  .

ما هو النادي الذي تشجعه ؟

” النادي الذي أشجعه هو  شبيبة القبائل و  يبقى هدف اللعب في هذا الفريق حلما، و أعمل بجد من أجل تحقيقه  ”    .

ما هي هوايتك بعد كرة القدم ؟

” هوايتي المفضلة بعد كرة القدم هي رياضة كمال الأجسام “.

نحن على أبواب بداية الموسم الكروي الجديد هل لديك عروض ؟

” أنا في إتصال مع فرق مجموعة الشرق، لكن لا يوجد شيء  رسمي لحد الآن ،  يوجد فريق مهتم بي ، تبقى بعض الجزئيات الصغيرة وتتم الصفقة و إن شاء الله أكون عند حسن الظن ،  و سأعمل جاهدا من أجل التأكيد و تشريف ألوان هذا  الفريق لأنه من أعرق الأندية في الشرق ” .

من هو المدرب الذي تحلم بالتدرب تحت إشرافه ؟

” لقد قلتها من قبل اللاعب السابق في فريق شبيبة القبائل و شبيبة بجاية ، ولاعب المنتخب الوطني السابق له الفضل الكبير في تطور مستواي،  وأتمنى أن يكون مدربي في إحدى الفرق في المستقبل إن شاء الله  حكيم أمعوش   ” .

ما هو النادي الذي تشجعه عالميا ؟

” نادي يوفنتوس الإيطالي “.

ذكرنا بالفرق التي حملت ألوانها ؟

”  نادي فرجيوة ، منذ الصغر  ترعرعت في كامل الفئات الشبانية ، و إتحاد فنوغيل مؤخرا.   ”

هل لديك كلمة لشخص أو جهة معينة ؟

” أريد أن أشكر جميع من ساندني خصوصا الأخ الأكبر شني توفيق لاعب وفاق سطيف ،  وجمعية عين مليلة ، و مولودية  باتنة تحت إشراف لاعب دولي سابق في صفوف منتخب وطني  وأريد ، أن أقول شيئا ، لا يوجد مستحيل في كرة القدم ، يوجد الكثير من اللاعبين في الأقسام السفلى يريدون لاعبا في دوري المحترفين ،  لا تستسلموا بسهولة يوجد الكثير من العقبات في المستقبل أمامكم ، كونوا على أتم الإستعداد   ” .

كلمة أخيرة نختتم بها هذا الحوار الشيق؟

” أتقدم بالشكر لجريدة بولا الرياضية  على هذه الإستضافة القيمة ، و  جميع أصدقائي في مدينة فرجيوة و اللاعبين السابقين الذين كنت معهم في الفرق التي لعبت لها ، كما أشكر كل من ساندني في مشواري الرياضي .  ”

حاوره: نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P