متفرقات

لتعزيز القدرات الحالية في المجال … سينوفاك تبحث عن سبل الشراكة لإنتاج مختلف أنواع اللقاحات بالجزائر

أكد الرئيس المدير العام للمخابر الصينية (سينوفاك)السيد غاو كيونغ، الاثنين، أن شركته تأمل توسيع أفاق الشراكة مع الجزائر لإنتاج مختلف أنواع اللقاحات.

وفي تصريح لمصدر إعلامي  أوضح الرئيس المدير العام لمخابر (سينوفاك) عقب إستقباله من طرف المدير العام لمعهد باستور، فوزي درار، بالجزائر أن “الهدف من هذه الزيارة هو لقاء وزير الصحة والمدير العام لمعهد باستور ومسؤولين من الحكومة لتحديد احتياجات والبحث عن كيفية مساعدة الجزائر في مجال مكافحة جائحة كوفيد-19”.

وبخصوص التعاون مع معهد باستور الجزائر قال ذات المسؤول الصيني “أننا نقوم بهذه الزيارة حتى نطلع على اللقاح بالجزائر وتعزيز القدرات الحالية في هذا المجال.

وثمن من جهته المدير العام لمعهد باستور هذه الزيارة التي تدخل في إطار العلاقات التي تجمع البلدين منذ الاستقلال مشيدا بالدور الذي لعبته الصين ، والذي كان في الريادة من ناحية الكمية والسرعة في تزويد الجزائر في وقت وجيز باللقاح المضاد لفيروس كورونا ، حيث ساهم في استفادة عدد هام من المواطنين من هذه العملية سيما خلال الموجة الثالثة التي مرت بها البلاد”. كما أكد ذات المسؤول من جهة أخرى أن المعهد “يأمل في تعزيز التعاون والقدرات الحالية سواء تعلق الأمر بهياكل الإنتاج حتى يكون قطاع الصحة في مستوى التطورات الحاصلة”. للاشارة يقوم الرئيس المدير العام للمخابر الصينية (سينوفاك) بزيارة إلى الجزائر على رأس وفد هام التقى خلالها بوزير الصحة.

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P