الأولىحوارات

في حوار خص به جريدة بولا … محمد جادي رئيس قسم الإعلام والإتصال بلجنة ألعاب المتوسط: “سنوفر للصحافة كل التسهيلات لضمان السير الحسن لمهامهم خلال الألعاب”

في حوار خص به جريدة بولا، على مستوى مقر لجنة الإعلام والصحافة، تحدث دجادي محمد، رئيس قسم الإعلام والإتصال بلجنة ألعاب المتوسط، عن كل الأمور التنظيمية التي تسبق الطبعة 19 للألعاب،حيث أكد دجادي أن اللجنة قامت بتوفير كل التجهيزات والتنظيمات الإعلامية. كما صرح بأن العرس المتوسطي سيحظى بتغطية عالمية من مختلف المؤسسات الدولية التي ستشارك في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط وحتى غير المشاركة على غرار: الشيلي، الولايات المتحدة الأمريكية، السعودية وكوريا الجنوبية. لمزيد من المعلومات تجدونها داخل هذا الحوار الشيق.

قبل ثلاث أيام من إنطلاق العرس المتوسطي، كيف تسيير الأمور التنظيمية داخل اللجنة؟

“بسم الله الرحمن الرحيم. أشكر جريدة بولا على هذا الإهتمام. فيما يخص التحضيرات التي تسبق ألعاب البحر الأبيض المتوسط، الأمور تسير بشكل جيد واللجنة المختصة في الإعلام والصحافة قامت بمجهود جبار لإنجاح هذا الحدث. نحن هنا من أجل أن نقدم آخر الأخبار والمعلومات للصحفيين من أجل القيام بالتغطيات بشكل ناجع”.

ما هو برنامج لجنة الإعلام والصحافة خلال الألعاب؟

“قمنا بتخصيص مجلة خاصة بهذا الحدث سيشرف عليها 10 صحفيين. لهم من الكفاءة ما يؤهلهم للقيام بهذه المهمة، أين سنقوم بتغطية خاصة بالحدث يوميا. هذا وسيتم توزيع المجلة عبر كل النقاط التي سيتواجد فيها الوفود. كما سنخصص قناة خاصة اسمها “زوم” وهذا للقيام بلقاءات صحفية مع ضيوف وهران في هذا المحفل من رياضيين وفنانين وشخصيات معروفة.

حدثنا عن المركز الدولي للصحافة؟

“هذا المركز خاص بالصحفيين الذي سيغطون ألعاب البحر الأبيض المتوسط. هو مجهز بأحدث التقنيات التي ستسمح لهم بالعمل في ظروف جيدة ومريحة. عدد الصحفيين الذين سيتوافدون عليه 150 صحفي، وفرت لهم كل الوسائل والشروط من أجل تغطيات في القمة، من حواسيب وآلات طباعة تساعدهم على القيام بعملهم في أحسن الظروف”.

متى سيتم منح الإعتمادات للصحفيين؟

“تغطية عالمية مبرمجة لألعاب البحر الأبيض المتوسط. حوالي 350 صحفي أجنبي سيأتي لتغطية العرس المتوسطي. سجلنا 800 صحفي من الجزائر قدم طلب الإعتماد لتغطية الألعاب، وهو ما يعتبر رقما مشرفا. عدة مؤسسات عالمية ستغطي الحدث على الرغم من أن دولها غير مشاركة في العرس المتوسطي على غرار الشيلي، السعودية، كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، وهذا شرف كبير للجزائر. أما عن منح الاعتمادات للصحفيين فالعملية ستتم اليوم الخميس مساءا في فندق الميريديان”.

هل هناك تسهيلات خاصة للصحافة خلال هذا الحدث؟

“بالطبع ستكون هناك تسهيلات كبيرة للصحفيين طيلة ألعاب البحر الأبيض المتوسط. حيث سنوفر لهم كل الإمكانيات لضمان عمل جيد، لا سيما من ناحية النقل التي ستكون دورية ويومية بداية من الساعة السادسة والنصف صباحا إلى غاية منتصف الليل، من وإلى جميع المراكز التي ستجرى فيها الألعاب”.

ما هو عدد الطلبة الجامعيين المتطوعين في لجنة الإعلام والصحافة؟

” فيما يخص عدد الطلبة المتطوعين، سجلنا 203 طالب متطوع في لجنة الإعلام و الصحافة، 150 طالب من قسم الإعلام و الإتصال جامعة وهران 1 وهران، 53 طالب من مختلف جامعات الوطن. ستكون مهمتهم في هذا الحدث، توجيه وتنظيم الصحفيين خلال الألعاب”.

كلمة أخيرة..

“في الحقيقة، الدولة الجزائرية قامت بمجهودات جبارة بقيادة، رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، والي ولاية وهران وكل السلطات الولائية والمحلية لإنجاح هذا العرس المتوسطي. الحمد الله كل الأمور تسيير على ما يرام وإن شاء الله النجاح يكون حليف الطبعة 19 من ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022”.

حاوره: نبيل شيخي 

تصوير: عبد الكريم مكالي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P