الأولىالرابطة الثانيةالمحلي

الجولة السابعة من بطولة القسم الثاني “مولودية البيض1 – 0 جمعية وهران ” لازمو تواصل الغرق وتدخل ضمن مراكز الهبوط

انقاد فريق جمعية وهران لهزيمة أخرى حين سقط أمس في ضيافة مولودية البيض بنتيجة هدف دون رد، في إطار لقاءات الجولة السابعة من عمر القسم الثاني هواة عن مجموعة وسط غرب، لتزداد وضعية أبناء المدينة الجديدة تعقيدا، وباتوا من الفرق المهددة بالسقوط في ظل هذا المستوى الهزيل. الشوط الأول كان متكافئا من حيث اللعب، إذ لاحت بعض الفرص الخطيرة لكلا الفريقين، حيث تميز أشبال المدرب بوعزة بتنظيم محكم، وتمكنوا من غلق الكثير من المنافذ على مولودية البيض التي وجدت صعوبة في الوصول نحو شباك الحارس الجمعاوي زعراط.

بن زحزوح يهدد مرمى البيض

وكانت المحاولة الأولى لصالح جمعية وهران، وتحديدا في الد 05 عن طريق المهاجم بن زحزوح، هذا الأخير جرب حظه بالتسديد من بعيد، لكن دفاع مولودية البيض تدخل و تمكن من إبعاد هذه التسديدة عن مرماه بصعوبة.

بخيرة يرد و لا جديد يذكر

وكان الرد لمولودية البيض لغاية الد15 من انطلاقة لبرياح، هذا الأخير يمرر إلى زميله بخيرة، لكن المدافع المحوري للازمو بلاحة كان فطنا و قطعها قبل الوصول إليه، و إلا لكان في مواجهة المرمى، وفي وضعية سانحة للتهديف.

توزيعة بن عيسى الخطيرة أفسدها زعراط

وفي الد17 كادت مولودية البيض أن تتقدم في النتيجة من خلال توزيعة محكمة من طرف بن عيسى، كانت بصدد الوصول إلى زميله بخيرة، لكن الحارس زعراط تدخل في الوقت المناسب، وقطعها مفوتا عليه هدفا محققا.

عامر يحيى يسدد و الحارس بالمرصاد

ووقع دفاع مولودية البيض في خطأ فادح، وهو ما استغله المهاجم عامر يحيى، واقتنص الكرة في الد 25 ليقوم بتسديدها، لكن الحارس تمكن من التصدي لها بصعوبة بالغة.

تسديدة بن ميلود لن تقلق زعراط

وفي الد37، قامت مولودية البيض بعمل جماعي جميل، وتبادل كروي رائع، من خلال هجمة بدأت عند بخيرة الذي مرر نحو بونعامة، يعيدها إلى بخيرة، يمرر مجددا لبن ميلود، لكن تسديدته لم تقلق حارس لازمو زعراط، وتصدى لها بسهولة.

عنتر أمين يفتتح باب التهديف

في الشوط الثاني رمت المولودية بكل ثقلها من أجل فك شيفرة دفاع لازمو و الوصول للشباك، وهو ما كان له في الد 57 عن طريق اللاعب عنتر أمين الذي تمكن من تسجيل الهدف و منح التقدم لأصحاب الأرض.

بخيرة يضيع ضربة جزاء

وفي الد 73 أعلن الحكم حنصال عن ضربة جزاء لصالح مولودية البيض، بعد عرقلة موساوي داخل منطقة العمليات، ليتقدم بخيرة لتنفيذها، لكن الحارس زعراط تألق و تمكن من التصدي لها، وإبعادها للركنية.

لازمو أكملت اللقاء بـ10 لاعبين

وازدادت متاعب أشبال المدرب بوعزة، حين قام الحكم حنصال بطرد اللاعب برامي في الد83 نتيجة لحصوله على إنذارين، وهذا وسط احتجاج كبير من لاعبي لازمو و المسيرين و الطاقم الفني.

الآمال ينهزمون و يعودون لنقطة الصفر

لم يتمكن الفريق الرديف لجمعية وهران من تأكيد عودته للسكة الصحيحة، فبعد فوزه خلال الجولة الماضية على حساب مستقبل واد سلي، فإنه عاد لنقطة الصفر، وخسر في الجولة السابعة أمام مضيفته مولودية البيض بهدف دون رد، حيث تلقى أشبال المدرب عبد الغني بلحاج هدفا في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة، وبهذا لا يزال أبناء المدينة الجديدة ضمن فرق مؤخرة الترتيب.

المدرب بوعزة أجرى 3 تغييرات

بعد التعثر في الجولة السابقة، قام مدرب لازمو عبد اللطيف بوعزة بإجراء بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية مقارنة بتلك التي لعبت أمام مستقبل واد سلي، وذلك في محاولة لإعطاء نفس جديد للمجموعة، ومحاولة إيجاد المعالم الحقيقية للفريق، ومست هذه التغييرات مختلف الخطوط لأسباب مختلفة، وبلغ عدد 3 أسماء لم يتواجدوا في التشكيلة الأساسية خلال الجولة المنقضية.

بن قابلية أساسي لأول مرة و يعوض حتري

اعتمد مدرب لازمو على اللاعب بن قابلية محمد كأساسي و هذا لأول مرة منذ انطلاقة الموسم، إذ كان أول ظهور للاعب كبديل في الشوط الثاني من لقاء الجولة الماضية أمام مستقبل واد سلي، وقدم مردودا لا بأس به، وهو ما جعل الطاقم الفني يفضله على زميله حتري الذي تواجد على مقاعد البدلاء، وهذا بالنظر إلى خبرة بن قابلية و التي قد تفيد الفريق في تقديم مردود هجومي أفضل.

بوداني يعود لخط الوسط

سجل متوسط الميدان طارق بوداني عودته لمتوسط ميدان الفريق، وهو الذي لم يشارك أمام البرتقالي إلا كبديل و استطاع أن يسجل الهدف الثاني للجمعية، ولهذا فإن المدرب قرر هذه المرة إشراكه منذ البداية، خاصة مع الأداء المتواضع لزميله شنافة الذي تم إبعاده من طرف المدرب بوعزة لأسباب فنية.

بولعرج حظي بثقة المدرب

أما التغيير الثالث الذي لجأ إليه المدرب بوعزة في تشكيلته الأساسية، فهو إقحام اللاعب بولعرج، حيث وضع ثقته فيه، وهو الذي خاض بعض المباريات هذا الموسم كأساسي، لكنه دخل بديلا في الجولة الماضية، وجاء الاعتماد على بولعرج مكان زميله و القائد عواد محمد الأمين.

عواد غاب بسبب الأنفلونزا

حملت التشكيلة التي أعلن عنها المدرب بوعزة مفاجأة بغياب اللاعب و قائد الفريق عواد محمد الأمين، إذ و على الرغم من تواجده ضمن القائمة، إلا أن عواد تعرض لنزلة برد حادة، جعلته غير قادر على المشاركة، وهو ما أخلط حسابات المدرب كثيرا، بالنظر إلى ثقل و أهمية عواد في تشكيلة لازمو.

رامي.ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P