الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة التاسعة والعشرون من بطولة الرابطة المحترفة الأولى “مولودية وهران  vs  إتحاد الجزائر… “نربحوا سوسطارة وتزهى المولودية ويفرحوا الحمراوة”

سيكون ملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران عشية اليوم مسرحا لمواجهة مصيرية مهمة في حسابات المنافسة على المراتب الأولى،  عندما تستقبل مولودية وهران صاحب المركز الخامس إتحاد العاصمة في لقاء لا يقبل القسمة على إثنين لتشكيلة المدرب بوعزة عبد اللطيف، التي تبقى مجبرة على تحقيق الفوز لتفادي الخروج نهائيا من سباق المنافسة على البوديوم خاصة مع إتساع فارق النقاط عن كوكبة المقدمة.

نقطة الشلف أعادت الروح للمجموعة والتفكير منصب في نقاط لياسما

بعد الحالة النفسية المحبطة التي كانت تتواجد عليها تشكيلة مولودية وهران عقب الخسارة القاسية بثلاثية أمام شباب بلوزداد،  كانت نقطة التعادل المحققة في الشلف في المباراة الأخيرة كفيلة لأشبال المدرب بوعزة برفع المعنويات ،ومن تم التفكير في مباراة إتحاد العاصمة وكيفية الإبقاء على النقاط الثلاثة بملعب الشهيد أحمد زبانة وفقط .

المواجهة بست نقاط والفوز الخيار الوحيد لتفادي إنهاء الموسم مبكرا

تعتبر مباراة اليوم أمام إتحاد العاصمة بست نقاط ،وذلك بالنظر لوضعية الحمراوة وسوسطارة في جول الترتيب العام .ولن يكون لتشكيلة المدرب بوعزة أي خيار سوى الظفر بالنقاط الثلاثة من أجل البقاء في سباق المنافسة على البوديوم وتفادي إنهاء موسم النادي مبكرا.

نحو إجراء تعديلات على مستوى الهجوم

رغم عودة مولودية وهران بنقطة التعادل من الشلف، إلا أن ذلك لن يمنع المدرب بوعزة عبد اللطيف من إحداث بعض التعديلات على مستوى التشكيلة خاصة على مستوى القاطرة الأمامية التي عجزت عن صنع الفارق في المباراة  الأخيرة، وستكون مجبرة على الانتفاضة في مباراة اليوم أمام إتحاد العاصمة.

ملال ومطراني وبلومي مرشحين للعودة للتشكيلة الأساسية

تبقى العديد من الأسماء مرشحة للعودة من جديد للدخول ضمن خيارات المدرب بوعزة عبد اللطيف في التشكيلة الأساسية التي ستواجه إتحاد العاصمة اليوم ،في صورة صانع الألعاب ملال والذي افتقدته المولودية كثيرا في مباراة جمعية الشلف ،بالإضافة للمهاجمين بلومي ومطراني واللذان كانا بمثابة ورقتين بديلتين في مباراة الشلفاوة .

التشكيلة المحتملة

ليتيم، حميدي، إيزماني، فوغلول، بن علي، لقرع ، بن عمارة ، ملال ، بن حمو ، مطراني ، بلومي.

قاموح حكما لمواجهة الحمراوة وسوسطارة

الحكم قاموح
الحكم قاموح

عينت اللجنة المركزية للتحكيم الحكم قاموح لإدارة مواجهة مولودية وهران وإتحاد العاصمة ،على أن يساعده في مهامه كل من تامرابط وبويمة.  وستكون مباراة اليوم الخامسة من نوعها التي سيديرها قاموح للحمراوة بعد لقاءات المدية ، الجياسكا وغليزان في البطولة ولقاء الدور التمهيدي لكأس الرابطة أمام أهلي برج بوعريريج.

سيناريو مباراة الذهاب مع أعراب في الأذهان

رغم أن الحكم قاموح ليس لديه أي سوابق مع مولودية وهران،  إلا أن ذلك لم يمنع الحمراوة من التوقف عند التحكيم في مباراة  إتحاد العاصمة خاصة بعد سيناريو لقاء الذهاب مع الحكم أعراب،  والذي حدد بطريقته الخاصة نتيجة المقابلة بعدما أشهر بطاقة حمراء خيالية في وجه مصمودي ثم أخرى قاسية في وجه الحارس ليتيم،  مما سهل من مهمة لياسما في تحقيق الفوز بثنائية نظيفة.

مستقبل بوعزة على رأس العارضة الفنية لازال مهددا

رغم تمكن مولودية وهران من العودة بنقطة التعادل من الشلف في الجولة الفارطة، إلا أن مستقبل المدرب بوعزة على رأس العارضة الفنية للحمراوة يبقى مهددا،  حيث تشير كل المعطيات بأن أي تعثر للمولودية في مباراة اليوم أمام إتحاد العاصمة سيدفع إدارة الرئيس الطيب محياوي لاتخاذ العديد من القرارات أهمها إنهاء مهام المدرب بوعزة عبد اللطيف.

هجوم الحمراوة في مهمة فك العقم وطرد النحس

عجزت تشكيلة مولودية وهران عن التسجيل في آخر مواجهتين في البطولة أمام شباب بلوزداد وجمعية الشلف ، وهذا ما كلف الفريق تضييع خمس نقاط كاملة مما إنعكس بشكل سلبي على وضعية الفريق في جدول الترتيب العام . وستكون تشكيلة المدرب بوعزة مجبرة اليوم على التسجيل لطرد النحس وفك العقم الهجومي.

الضغط يشتد على مطراني ، قنينة ، بلومي ، بن حمو والبقية

العقم الهجومي الذي تعاني منه المولودية وعجزها عن التسجيل في آخر مواجهتين أمام بلوزداد والشلف،  ضاعف بالمقابل من حدة الضغط على بعض المهاجمين الذين غابت بصمتهم مؤخرا ونخص بالذكر الهداف مطراني الذي لم يسجل منذ لقاء الجولة الأولى من مرحلة الإياب، وقنينة وبدرجة أقل بن حمو وبلومي اللذان لم يسجلا منذ لقاء تلمسان في البطولة ،بالإضافة لمهاجمين آخرين في صورة صيام وفريفر .

دريد أصبح له موقف في الجانب الفني

بعدما كانت إدارة مولودية وهران قد منحت كامل الصلاحيات في الجانب الفني للمدرب بوعزة عبد اللطيف،  لم تمر الهزيمة أمام بلوزداد مرور الكرام على رئيس مجلس الإدارة الطيب محياوي والذي قرر أن يكون للمناجير العام للفريق دريد نصر الدين موقف في الجانب الفني، وذلك بحكم خبرته سواء كلاعب سابق أو حتى كمدرب سابق لعدة أندية من بينها المولودية .

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P