الرابطة الثانيةالمحلي

الجولة 2 من الرابطة الثانية هواة “نصر حسين داي 0 – 0 سريع غليزان ”  زايدي والشبّان يمنحون نقطة ثمينة لغليزان

نجح سريع غليزان في العودة بنقطة ثمينة من العاصمة، لما فرض التعادل السلبي على نصر حسين داي في المباراة التي جمعتهما يوم أمس بملعب 20 أوت، ليتدارك أشبال ميهوبي الخسارة الماضية ضد شبيبة تيارت، ورغم أن الرابيد خاض المباراة دون لاعبين الجدد كالعادة إلا أن ذلك لم يمنعه من الصمود في نتيجة فاجأ بها الجميع.

الرابيد صمد أمام حملات النصرية في الشوط الأول

بالعودة إلى مجريات المواجهة فقد نجح سريع غليزان في الصمود طيلة الشوط الأول، حيث ورغم أن الرابيد خاض اللقاء دون لاعبيه الجدد كالعادة، إلا أن رفقاء الحارس زايدي تمكنوا من الخروج بأخف الأضرار خلال المرحلة الأولى التي عرفت سيطرة كبيرة من المحليين الذين صنعوا العديد من الهجمات السانحة للتسجيل لكن استماتة الدفاع الغليزاني حرمت شيبان وزملائه من تسجيل هدف الأسبقية.

زايدي كان السد المنيع في المرحلة الثانية

خلال المرحلة الثانية واصل المحليون سيطرتهم المطلقة على مجريات اللعب، حين فرضوا ضغطا رهيبا على الدفاع الغليزاني، غير أن الحارس المخضرم زايدي كان له رأي آخر حين كان السد المنيع لكل هجمات النصرية كما أنه أنقذ مرماه من العديد من الأهداف المحققة، فضلا عن توجيهاته لزملائه الشبان سمحت للرابيد بالعودة بنقطة ثمينة إلى غليزان.

ميهوبي أجرى تغييرا واحدا على مستوى التشكيلة الأساسية

لأن السريع تنقل إلى العاصمة لمواجهة نصر حسين داي منقوصا من خدمات العديد من اللاعبين، فإن ذلك جعل المدرب محمد ميهوبي يفضل الحفاظ على الإستقرار، من خلال تجديده الثقة في نفس التشكيلة الأساسية التي واجهت تيارت في الجولة الماضية، إذ أجرى التقني العاصمي تغييرا واحدا كان بإقحام بن درار مكان زميله لعروسي الذي كان متواجدا بمقاعد البدلاء بسبب الإصابة التي يعاني منها.

التشكيلة قضت الليلة بالعاصمة 

قد أجرت التشكيلة الغليزانية أمسية الأربعاء آخر حصة تدريبية لها قبل أن يسافر اللاعبون عبر حافلة الفريق صبيحة الخميس إلى العاصمة استعدادا لمواجهة النصرية، حيث أجرى رفقاء بلعالية حصة استرجاعية بأحد الملاعب القريبة من الفندق الذي قضى فيه السريع ليلة المباراة، يذكر أن تشكيلة الرديف تنقلت في نفس الحافلة أيضا.

بعض اللاعبين اشتكوا من ظروف الإقامة وأغلبهم تناول وجبة العشاء خارج الفندق

بعيدا عن تأخر وصول الحافلة التي كانت تقل تشكيلة الرابيد إلى العاصمة تحسبا لمواجهة نصر حسين داي، فقد استاء لاعبو الأكابر من الخدمات المقدمة بالفندق الذي قضوا به ليلة المباراة بسطاوالي، خاصة فيما يتعلق بالوجبة التي خصصت لهم، ذلك ما جعل العديد منهم يتناول العشاء بعيدا عن الفندق ومن أموالهم الخاصة، دون الحديث عن تشكيلة الرديف التي قضت الليلة هي الأخرى بأحد المراقد في مدينة بوفاريك قبل أن تتنقل في الصبيحة إلى ملعب 20 أوت.

الرديف تجرع ثاني خسارة وسقط بسداسية نظيفة 

واصلت تشكيلة الرديف سلسلة نتائجها السلبية مع بداية الموسم الجديد، وذلك بعدما انقاد أشبال المدرب قاسم بلحاج لهزيمة جديدة أمام نظرائهم من حسين داي في المباراة التي لعبت صبيحة أمس بملعب 20 أوت بالعاصمة، كانت هذه المرة بسداسية نظيفة، هي الثانية لهم في البطولة التي يحتلون فيها المركز ما قبل الأخير برصيد نقطة وحيدة.

النتيجة كادت تكون أثقل لولا تدخلات الحارس

رغم أن تشكيلة الرديف تنقلت ب 13 لاعبا فقط في ظل تواجد معظم العناصر مع الفريق الأول الذين واجه النصرية في الأمسية، إلا أن المستوى الذي قدمه أشبال بلحاج قاسم طيلة التسعين دقيقة كان كارثيا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث كادت الشباك الغليزانية تهتز في أكثر من ست مرات لولا تدخلات الحارس سني في عدة مناسبات لينقذ بذلك فريقه من نتيجة تاريخية.

نور الدين عطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P