رياضات أخرىمختلف الرياضات

وهران …الكونغ فو ووشو … نجاح كبير للبطولة الولائية للأواسط  و الأكابر

نظمّت رابطة وهران للكونغ فو ووشو، على مدار يومين، نهاية الأسبوع الماضي، بطولة الولاية في تخصص الساندا، وذلك في قاعة متعددة الرياضات  بسيدي البشير. ضمّت هذه المسابقة 210 مشاركًا، من بينهم 90 فتاة، من 16 ناديًا تابعًا للرابطة. خصص اليوم الأول من المنافسة للنساء، وبدأ بجولة التصفيات في عشر فئات وزنية. ولم يكن من المستغرب أن نشهد سيطرة لاعبات الأندية المُدرّبة مثل نادي نصر وهران بقيادة البطل السابق عبد الحكيم نمرو، ونادي مشعل بن داود بقيادة العربي بوهادي، ونادي حي خميستي بقيادة سعيد بن عودان.

فازت لاعبات نادي نصر وهران بـ 4 ميداليات ذهبية و 2 فضية و 1 برونزية، بما في ذلك فريال زواغي (-70 كجم) التي تألقت وفازت بسهولة بالميدالية الذهبية لناديها. بينما فازت لاعبات نادي حي خميستي، بتدريب البطلة السابقة رشا أمينة مرزوق، بـ 3 ميداليات ذهبية بفضل كل من حفصة هيتاتاش (الأكابر ) و إيناس ناجي و مروى برواية الأكابر ).

بينما فازت إيمان برناوي (الأواسط) و عُلا سدووم  ( الأكابر ) بالميدالية البرونزية.  فيما يتعلق بالرياضيين الذكور، لم يخرج النادي المُعتاد عن القاعدة في احتلالهم لمنصات التتويج، مثل نادي مشعل بن داود، و نادي خميستي، و نادي قوة الصحراء، و نادي صوت سوكور وهران، الذي يرأسه قادة  شراكة و الذي يشق طريقه بفضل سياسة التكوين الجيدة التي يتبعها على الرغم من قلة الإمكانيات المتاحة له.

فقد حصد هذا النادي 7 ميداليات منها 3 ذهبية من إنجاز كل من محمد موجاج، و فارس بلبشير، و إسلام حوام، بينما فاز محمد مختاري بالميدالية الفضية. و فاز كل من إبراهيم هيتوت، و ياسين عماري، و أحمد رقيّق بالميدالية البرونزية. و لا ننسى أن نذكر أن بعض الأندية الأخرى قدمت أيضًا رياضيين جيدين، مثل نادي أشبال فلاوسن .

و أخيرًا، تجدر الإشارة إلى أن بعض المباريات للكبار، في فئات الوزن المختلفة، لم تُجرى بسبب نقص الوقت.  في ختام هذه المرحلة من بطولة الولاية، تأهل أفضل أربعة رياضيين من فئة الأواسط  والأكابر ، رجالًا ونساءً، للمرحلة الإقليمية التي ستقام في 19 و 20 أفريل  المقبل، في وهران أيضًا.

 وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P