حوارات

يوسي يحيى (مؤسس نادي الرياضي الهاوي الجيل الجديد):”أطلب من السلطات تخصيص قاعة للنادي من أجل التدرب”

 من خلال زيارة جريدة بولا الرياضية للنادي الرياضي الهاوي الجيل الجديد، كان لنا حديث مع بمؤسس النادي والمدرب، يوسي يحيى. هذا الأخير، المتحصل على الحزام الأسود للدرجة الرابعة في رياضة الآيكيدو تطرق للعديد من المواضيع التي تخص النادي.

هل بإمكانك الحديث عن بدايتك في رياضة الفنون القتالية؟

 ” بسم الله الرحمن الرحيم. أولا أتوجه بالشكر الجزيل لجريدتكم على هذا الاهتمام. لقد كنت منذ الصغر محب للفنون القتالية، ونحن الشباب كنا مستلهمين بما نشاهده في السينما من أبطال للفنون القتالية. فأنا كنت أقلد كثيرا بروس لى. أتذكر بأنني عملت لمدة شهر من أجل جمع مبلغ 300دج من أجل الانضمام في سن ال14 لأول نادي في كيك بوكسينغ، من دون علم والدي. الحمد لله، فلقد بدلت مجهودات كبيرة حتى أتمكن من نيل لقب بطل الجزائر. في سنة 1998   انتقلت لرياضة الآيكيدو التي لا أزال أمارسها ليومنا هذا. لقد سبق لي أن شاركت في عدة دورات وطنية ودولية في الدفاع عن النفس، حيث كان أخرها في سنة 2019 مع البلجيكي فريد مايسترو الذي أصبح حاليا أحسن معلم في دفاع عن النفس في العالم. كما أنني مثلت الجزائر كمدرب سنة 2020في ملتقى الوطن العربي لرياضة الآيكيدو.”

متى تأسس النادي الرياضي الهاوي الجيل الجديد؟

 ” تأسس النادي الرياضي الهاوي الجيل الجديد للفنون القتالية سنة 2013. فالبعض يعقد بأن الفنون القتاليةً هي رياضة الضرب والعراك والقتال، لكن الواقع يثبت العكس، لأن هذه الرياضة تُعتبر تربية النفس والروح والعقل. فالإنسان عندما تُصبح له قدرة التغلب على الخوف، يُصبح إنسان إيجابي، وهذا ما كنت أُدرسه في المحاضرات بالمناسبة كان لي الشرف أين ألقيت محاضرات في المؤسسات التربوية. كما أنه من بين أهداف هذه الرياضة هو إبعاد الشباب عن الآفات الاجتماعية الموجودة في الشارع.

ماهي المشاكل التي تواجه النادي؟

 ” المشكل الأساسي هو مشكل القاعة، لأنه كما ترون فالقاعة صغيرة جدا، ولدينا شباب أكفاء في البلدية يحتاجون إلى قاعة أكبر. كما أني أقوم باستئجار هذه القاعة بأموالي الخاصة. فنحن منذ سنة 2013 ننتظر دعم السلطات. أستغل هذه المناسبة من أجل توجيه نداء خاص لبلدية سيدي الشحمي ومديرية الشباب والرياضة من أجل مساعدة النادي. نحن نسعى اليوم لأن تكون لمدرستنا فروع على مستوى الولاية إن شاء الله، حتى نتمكن من مساعدة الشباب. ومن منبركم هذا نطلب من السلطات المعنية تدعيمنا بقاعة من أجل السماح للشباب بالتدرب في ظروف حسنة.”

كلمة ختامية..

 ” في الأخير نشكر جريدة بولا الداعمة لهذه الرياضات، فهذه الجريدة هي محترفة، و نفتخر بأنها من وهران. نتمنى لها كل التوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P