الرابطة الثانيةالمحلي

صفاء خميس مليانة vs مولودية البيض … فرسان الهضاب من أجل العودة بكامل الزاد

يواجه أمسية اليوم فريق مولودية البيض مضيفه صفاء خميس مليانة في أولى مباريات مرحلة العودة ،حيث يسعى أبناء المدرب بن سليمان للعودة بكامل الزاد من خارج الديار من أجل الحفاظ على فارق النقاط الذي بينه وبين متصدر الترتيب رائد القبة. المولودية حضرت جيدا لهاته المباراة حيث ركز الطاقم الفني على شحن بطاريات اللاعبين خلال الأيام الماضية مع لعب مباراة ودية أمام شبيبة تيارت، للوقوف على مدى جاهزية التشكيلة التي ستكون أمام مرحلة صعبة لأن مبارياتها ستكثر فيها الحسابات ، ونقاطها هامة في تحديد مصير الفرق سواء التي تلعب ورقة الصعود أو السقوط . من جانبه الفريق المحلي السكاف عاد مؤخرا بقوة حيث سجل نتائج إيجابية متتالية مكنته من التقدم في سلم الترتيب ، بعدما كان يقبع في مؤخرة الترتيب ، لتكون مواجهة اليوم حاسمة ولا تقبل القسمة على إثنين بالنسبة للناديين .

المولودية تحسن التفاوض خارج الديار

منذ إنطلاق الموسم حققت مولودية البيض نتائج مميزة خاصة خارج الديار، حيث فازت في جل المباريات وحققت نقاطا هامة مكنتهم من التقدم في سلم الترتيب رغم بعض التعثرات التي تعرض لها الفريق داخل الديار ،مما يجعل الكفة تميل في هذا اللقاء لجهة فرسان الهضاب رغم صعوبة المأمورية .

لاعبو المولودية واعون بالمسؤولية وهم محفزين تلقائيا

يسعى لاعبو مولودية البيض تأكيد قوتهم هذا الموسم خاصة خارج الديار ،ومن خلال التدريبات التي تسبق المباريات لوحظ أن إرادة قوية تحذو رفقاء الحارس المتألق بوزياني الذين ومنذ إستئناف التحضيرات بعد فترة الراحة هم مركزين ، ولا حديث يدور بينهم إلا حول مباراة السكاف للعودة بنتيجة إيجابية تبقيهم ضمن فرق المقدمة للعب ورقة الصعود ومواصلة التألق لإسعاد أنصارهم.

الفرسان يتدعمون بثلاثة لاعبين جدد

تدعمت تشكيلة مولودية البيض بثلاثة لاعبين جدد خلال فترة التحويلات الشتوية ،حيث تم إستقدام مهاجمين هما بن علي من تاخمارت وكذا دحلاني من إتحاد الحراش ،بالإضافة للحارس بلعرج الذي كان يلعب في رديف شبيبة الساورة ، وبالمقابل تم تسريح بن عيسي والحارس قليلش.

إدارة الفريق تنتظر دخول إعانة الوالي

بعد الوعود الكثيرة التي تلقتها إدارة مولودية البيض من طرف المسؤولين المحليين ، وحسب مصادرنا المطلعة فإن الإعانة التي منحها والي الوالي ستكون في خزينة النادي خلال الأيام القليلة القادمة ،والتي من شأنها إعطاء دفع معنوي ، في إنتظار تحرك باقي الفاعلين وأصحاب المال والأعمال في البيض لمساعدة المولودية من أجل اللعب بكل أريحية في مرحلة العودة.

السكاف بشعار الفوز لمواصلة الصحوة

بعد تحقيقه لثلاث إنتصارات متتالية في نهاية مرحلة الذهاب ، يعول فريق صفاء الخميس على مواصلة هاته الصحوة من أجل الهروب كليا من منطقة الخطر التي لازمها في الجولات العشر الأولى ، حيث تحسن أداء التشكيلة مع مرور الجولات ، وهو ما يجعل مواجهة البيض قوية ونقاطها هامة لبقية المشوار.

مدرب السكاف حميسي جهز لاعبيه جيدا لموقعة البيض

يدرك مدرب السكاف حميسي مدى صعوبة مباراة البيض نظرا لقوة المنافس الذي يعرف كيف يتفاوض خارج الديار، ولم ينهزم طيلة فترة الذهاب ، ممل جعله يركز خلال التدريبات على شحن لاعبيه معنويا وتحسيسهم بصعوبة اللقاء ،وكذا على أهمية الفوز خاصة أن لاعبيه يملكون كل الإمكانيات لإيقاف كتيبة الفرسان، إن أحسنوا التفاوض وكانوا مركزين طيلة التسعين دقيقة.

المباراة بدون جمهور

أبدى مدرب السكاف حميسي ولاعبوه تذمرا كبيرا من غياب الجمهور في المدرجات، بسبب عدم منح الترخيص من طرف السلطات الولائية لعين الدفلى ، رغم أن اللجنة الطبية والوزارة كانوا في وقت سابق قد منحوا الضوء الأخضر لكل الفرق لدخول جماهيرهم بشرط إظهار بطاقة التلقيح، ليبقى القرار بعدم السماح لجمهور السكاف مجحف في حق الفريق الذي هو بحاجة ماسة للدعم والتشجيع في المدرجات ،خاصة في مرحلة العودة .

الرابطة عينت الحكم عزرين لمباراة السكاف ومولودية البيض

عينت لجنة التحكيم التابعة للرابطة الحكم الرئيسي عزرين لإدارة مباراة اليوم التي تجمع صفاء خميس مليانة ومولودية البيض ،وذلك بمساعدة كل من الحكم المساعد الأول بوروبة والمساعد الثاني أمالو والحكم الرابع مخالدي .

علاوي شيخ

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P