الأولىنجوم الجزائر

آيت نوري يتألق ويقصى من كأس الاتحاد الإنجليزي

يواصل الظهير الأيسر الجزائري، ريان آيت نوري خطف الأضواء في الملاعب الإنكليزية وبمردود كبير مثلما كان الحال، ضمن الدور الربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي. ورغم إقصاء نوري مع ناديه وولفرهامبتون أمام كوفنتري سيتي بـ “بريمونتادا” تاريخية (3/2)، لكنه كان وراء تسجيل الهدف الأول لفريقه وتقديم تمريرة حاسمة عبر مجهود مميز في الهدف الثاني. ويُعتبر الهدف الذي سجله ريان آيت نوري ضد كوفنتري سيتي الثاني له في ظرف أسبوع مع فريقه وولفرهامبتون فقط، بعد أن كان قد سجل كذلك هدفاً ضد فولهام السبت الماضي ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ما يؤكد أنه في أفضل أحواله، وتجاوز الظهور السيئ الذي كان للمنتخب الجزائري في كأس أمم أفريقيا الماضية في ساحل العاج.

أنهى ريان آيت نوري التزاماته خلال هذا الشهر مع فريقه وولفرهامبتون، إذ سيكون على موعد خلال الساعات المقبلة مع السفر إلى الجزائر ودخول في معسكر مع منتخب بلاده الذي سيواجه بوليفيا وجنوب أفريقيا ودّياً يومي 22 و26 من شهر مارس الجاري، وفي أول ظهور لكتيبة الخضر تحت إشراف المدرب البوسني الجديد، فلاديمير بيتكوفيتش.

ومن المنتظر أن يكون ريان آيت نوري أحد أهم اللاعبين في عهد المدرب بيتكوفيتش، فإضافة إلى أنه يُعتبر من أحسن اللاعبين الجزائريين في أوروبا خلال هذا الموسم إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق، فالأمر يعود أيضاً إلى النهج التكتيكي الذي من الوارد أن يعتمد عليه المدرب السابق لمنتخب سويسرا الذي يفضل كثيراً من خلال تجاربه السابقة الرسم (3/5/2).

ويمكن لهذا الرسم التكتيكي أن يُعطي حرية أكبر لصاحب الـ22 عاماً على الجهة اليسرى مثلما هو الحال مع خيارات المدرب غاري أونيل في وولفرهامبتون، حيث استطاع إخراج طاقة هجومية قوية من اللاعب الذي ترجمها إلى أهداف وتمريرات حاسمة وفرص عديدة، عكس ما هو الحال عنده في خطة الدفاع بأربعة لاعبين، التي يمكن أن تنقص أكثر من خطورته في الشق الهجومي، مثلما كان الحال له في كأس أفريقيا الأخيرة مع الخضر.

 خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P