الأولىمتفرقات

دورة جيل يغموراسن “إلواج بوكرالد محمد ” أجمل ختام لأجمل دورة حملت طابع الترويج للعرس المتوسطي بوهران

اختتمت نهاية أفريل دورة يغموراسن الكروية الرمضانية في طبعتها الثالثة، حيث كان الختام مسك وهو عبارة عن حفل تكريمي للفائزين وأفضل المدارس الكروية في مدينة وهران، بحضور شخصيات رياضية ومسؤولين وحتى ضيوف شرف. كما كان الختام عبارة عن ترويج لألعاب البحر الأبيض المتوسط، حيث تم عرض الكثير من المقاطع في الشاشة العملاقة والتي تروج للحدث من مرافق ومعالم المدينة بجاهزيتها لإحتضان الحدث الدولي. وكما جرت العادة في الدورات الرمضانية التي ينظمها نادي جيل يغموراسن، عرف حفل الختام حضور جماهيري غفير من مختلف شرائح المجتمع، خلال سهرات رمضانية إستمتعت بها حتى العائلات الحاضرة ومحبي الكرة. لتؤكد الأكاديمية أنها حاضرة في أي موعد لرفع إسم إلى مدينة عاليا.

حضور قدماء اللاعبين المعروفين على الساحة الكروية

عرف ختام دورة يغموراسن، حضور شخصيات معروفة على الساحة الكروية الوطنية، على غرار داود سفيان ومراد مزيان لاعبا مولودية وهران والمنتخب الوطني سابقا. كما حضر أيضا الحفل ديجياس الولاية السيد سيافي، رئيس بلدية وهران علوش أمين، رئيس الشؤون الرياضية في بلدية وهران رضا لعريبي، مدير المركب المتعدد الرياضات منازلي عبد القادر وبعض لاعبي جمعية وهران سابقا، في أجواء بهيجة.

بداية الحفل كانت مميزة وجميلة 

بداية الحفل كانت برفع النشيد الوطني الجزائري، ليتم بعدها مشاهدة العديد من مقاطع الفيديو على الشاشة الكبيرة، للمنشآت الرياضية التي ستحتضن ألعاب البحر الأبيض المتوسط وبعض معالم المدينة، تأكيدا على جاهزية وهران لإستقبال ضيوفها. بعدها مباشرة دخل أصاغر أكاديمية جيل يغموراسن إلى الملعب محملين ب 26 علم للدول المشاركة في التظاهرة وسط تصفيات الجمهور الغفير الذي كان حاضرا بقوة، لتمنح بعدها الكلمة إلى ابن المدرسة إلياس الذي قرأ آيات من القرآن الكريم، لتأتي بعده الكتكوتة منال لتقرأ قصيدة جميلة عن وطننا الحبيب الجزائر، أين تفاعل معها كل من كان حاضر بالتصفيق.

تكريم عائلتي مدير جريدة الجمهورية بوخالفة والصحفي لعرايش

على هامش الحفلة التكريمي، قامت إدارة الاكاديمية بتكريم عائلة مدير جريدة الجمهورية السابق، بوخالفة بن عامر، الذي وافته المنية في شهر رمضان المبارك، حيث تم تكريم إبن المرحوم، أسامة. في ذات السياق، تم تكريم عائلة الصحفي الراحل لعرايش عبد القادر. إذ قام مسؤولي النادي بتكريم زميله رفيق بوعبد الله وتم عرض مقطع فيديو للمرحوم وهو يزاول مهنته في مختلف أحياء مدينة وهران، في لقطات محزنة على كل من كان حاضرا.

تكريم عائلة المرحوم “إلواج بوكرالد محمد “

كانت دورة رمضان بيغموراسن قد حملت إسم المرحوم ” إلواج بوكرالد محمد “، والد رئيس أكاديمية جيل يغموراسن الحالي سيد أحمد إلواج. في هذا السياق، تم تكريم عائلة المرحوم في جو اقشعرت له الأبدان، وهذا بعد أن اختتمت الدورة التي حملت إسم الملقب مارادونا لتمكنه الكبير في كرة القدم عندما كان لاعبا في جمعية وهران، ليصبح بعدها من أبرز محبي النادي، وتم عرض بعض مقاطع الفيديو التي تؤكد حب المرحوم للجمعية.

تكريم جمعيتي راديوز، كنستال، منابر السانيا و يغموراسن

تشجيعا على مواصلة العمل وتطوير مستوى كرة القدم بوهران من ناحية التكوين القاعدي، قامت إدارة النادي يغموراسن بتكريم أحسن مدرب فئات شبابية. كانت الجائزة من نصيب حليم مدرب فئة أقل من 14 سنة في جمعية راديوز والذي فاز مع فريقه بلقب البطولة عن جدارة واستحقاق.  كما فاز فريقه كأحسن فريق فئة أقل من 14 سنة في وهران. تم تكريم فريق شباب كنستال فئة أقل من 9 سنة كأحسن فريق لهذه الفئة في المدينة. هذا وتوج فريق منابر السانيا كأحسن فريق فئة أقل من 11 سنة وجيل يغموراسن أحسن فريق فئة أقل من 13 سنة. حيث جاءت هذه الخطوة بهدف تشجيع المدارس الكروية على مواصلة العمل.

تكريم المدعوين

تقديرا للضيوف الحاضرين في الحفل، تم تكريم بعض الوجوه المعروفة والفعالة على غرار رئيس المجلس الشعبي البلدي أمين علوش، مدير مركب متعدد الرياضات أحمد زبانة منازلي عبد القادر، مندوب مندوبية الصدقية أعمر شملول، حكم الدورة غربال وبعض الوجوه الرياضية المعروفة إحتراما وتقديرا للمجهودات المبذولة لكل في مجاله.

يغموراسن تشتعل عند تتويج الأبطال 

المشهد الأخير للحفل كان مسك، عندما رفع المتوجين بالدورة فريق شباب كنستال فئة أقل من تسعة سنوات، منابر السانيا فئة أقل من 11 سنة، بلقب الدورة. حيث احتفل كل من كان حاضرا في حديقة يغموراسن من محبي كرة قدم والعائلات بهذه اللحظة، والتي اشتعلت فيها سماء يغموراسن بالألعاب النارية، في جو بهيج كان فيه كل الحضور سعداء بهذا التنظيم وهذا الحفل الفريد من نوعه في وهران.

أجمل دورة للفئات الشبانية هذا العام

من النقاط التي وجب ذكرها خلال تغطيتنا لدورة يغموراسن بحفليها الإفتتاحي والختامي، هو أن المسيرين نجحوا لحد بعيد في خلق أجواء رائع و إحتفالية و ترويجية لألعاب البحر الأبيض المتوسط، بأفكار فريدة من نوعها، جعلت الجميع يقف لهذا النادي إحتراما و تقديرا على العمل المبذول في سبيل الرياضة الوهرانية. وما يمكن قوله عن الدورة أنها أجمل دورة للفئات الشبانية في وهران.

تصريحات:

سيد أحمد إلواج رئيس أكاديمية جيل يغموراسن  :”هدفنا تطوير الرياضة وتشريف مدينة وهران”

سيد أحمد إلواج
سيد أحمد إلواج

من خلال تصريح خص به جريدة بولا، تحدث رئيس أكاديمية جيل يغموراسن السيد إلواج سيد أحمد أن الهدف من هذه النشاطات هو التعاون على تطوير الرياضة وتشريف مدينة وهران حيث قال:”بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين رمضان مبارك على الأمة الإسلامية والشعب الجزائري. نحن اليوم نرفع الستار عن نهائيات دورة “إلواج بوكرالد محمد” رحمه الله في هذه الأيام المباركة ورحم أمواتنا وأموات المسلمين. اليوم في دورة فئة اقل من 11 سنة توجت منابر السانيا تتويجا مستحقا. لديهم فئة ولا أروع ولديهم براعم ومواهب شابة. المستوى عالي ما شاء الله. في المركز الثاني فريق مرجاجو الذي أثبت مستوى جيد، أتمنى التوفيق لهم. في فئة أقل من 9 سنوات توجت شباب كنستال بالمركز الأول وتوج بأحسن فريق في مدينة وهران من طرف نادي أكاديمية جيل يغموراسن. أتمنى له التوفيق كان التتويج مستحقا، لقد أدوا دورة ممتازة أبرزوا إمكانيات كبيرة. نظم هذا الحفل بحضور شخصيات وهيئات محلية ولاعبين قدامى من مولودية وهران وجمعية وهران، رؤساء الأندية مدربين لاعبين وفنانين، صحافة مكتوبة ومرئية، نحن ممتنون بحضورهم ويشرفنا ذلك لأنه بإكتمال هذه الدورة وجب إكتمال وحضور الأسرة الرياضية جميعا. الجو عائلي وبهيج حتى العائلات شاركونا هذا الفرح. نسعى دائما للتألق وأن نكون الأفضل، لأن هذه البراعم تحتاج إلى الرعاية والتشجيع والتحفيز. دائما نعمل ونتعلم ونأخذ الخبرة من أهل الإختصاص والكفاءات بما أننا حديثي النشأة. نحن أبناء وهران نضع لمستنا من أجل إنجاح وتطوير الرياضة لأننا أبناءها وأبناء الشهداء. أتمنى التوفيق لكل المدارس، الرؤساء والسلطات المعنية. أدعوهم جميعا للمشي على منهج موحد لأننا مللنا من الاختلاف السلبي في الآراء والنزاعات وبالتوفيق للجميع”.

علوش أمين رئيس المجلس الشعبي البلدي وهران:”المجتمع المدني هو أساس نجاح العرس المتوسطي”

علوش أمين
علوش أمين

تحدث رئيس المجلس الشعبي البلدي وهران السيد أمين علوش عن التظاهرة التي نظمت من طرف نادي جيل يغموراسن حيث قال: “أشكر جيل يغموراسن على هذه الجهود المبذولة. لقد كانت تظاهرة جميلة. يبقى المجتمع المدني هو همزة الوصل بين المنظمين والمواطنين لإنجاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي سيرفع فيها إسم مدينتنا عاليا ونشرف وطننا الحبيب”.

حليم مدرب في مدرسة راديوز :”أشكر جيل يغموراسن على هذه الإلتفاتة”

حليم مدرب
حليم مدرب

على هامش تكريمه كأفضل مدرب وتكريم فريقه أحسن فريق في فئة أقل من 14 سنة تحدث المدرب الشاب والمتألق حليم لجريدة بولا قائلا: “صحا رمضانكم الله يتقبل منا ومنكم إن شاء الله. بالنسبة للدورة أشكر أكاديمية جيل يغموراسن على هذه الإلتفاتة الطيبة وهي تكريم فئة أقل من 14 لأكاديمية راديوز والتي تحصلت على المرتبة الأولى. أتمنى لهم التوفيق والمزيد النجاح في تحضيراتهم للرابطة الولائية”.

بوخالفة أسامة إبن المرحوم بوخالفة رئيس جريدة الجمهورية سابقا:”أتمنى دوام مثل هذه التظاهرات”

بوخالفة أسامة
بوخالفة أسامة

في حديث جمعه مع جريدة بولا على هامش تكريمه عائلة المرحوم بوخالفة عامر، تحدث إبنه بوخالفة أسامة قائلا: “أشكر كل من ساهم من إنجاح هذه الدورة وأشكر الحضور الذي صنع الحدث اليوم. أتمنى لهم التوفيق وأن تتواصل مثل هذه المبادرات وأن يواصلوا بنفس المنوال وأن يقتدى بهم من طرف المدارس الكروية الأخرى. يبقى المجتمع المدني يساهم بكل إمكانياته المتوفرة. أتمنى لهم أن يبادروا أكثر. بالمناسبة، أترحم على الوالد بوخالفة عامر، رحمه الله في هذه الأيام المباركة وأتمنى لكم النجاح”.

أمير قارة لاعب منابر السانيا :”أجمل شيء في الدورة هو فوزنا باللقب”

أمير قارة
أمير قارة

صرح اللاعب المتألق في دورة يغموراسن صنف أقل من 11 سنة الموهبة أمير قارة أن الدورة كانت رائعة وجميلة. وأكد أمير أن الأجمل هو فوز فريقه بلقب الدورة والذي كان عن جدارة و إستحقاق. عن هدفه في مجال كرة القدم، قال أنه يبقى اللعب في المستوى العالي و تمثيل المنتخب الوطني”.

سعد إسماعيل مدرب منابر السانيا :”سنحاول التتويج بالثنائية الأسبوع المقبل ومواصلة التألق”

سعد إسماعيل
سعد إسماعيل

خلال تصريح خص به جريدة بولا، تحدث مدرب فريق منابر السانيا، سعد إسماعيل مؤكدا: “أشكر جيل يغموراسن على هذه الدورة كانت ناجحة جدا. أشكر كل المدارس الكروية المشاركة في هذه الطبعة، لخلقهم جوا تنافسيا من أجل تطور البراعم. اليوم تتويج منابر السانيا هو ثمرة عمل موسم كامل وإن شاء الله نكمل في ذلك الأسبوع المقبل بالبطولة وأن تكون الثنائية لمنابر السانيا، وشكرا”.

محمد زروال:”الأجواء هنا كانت رائعة لقد شرفونا”

محمد زروال
محمد زروال

من بين الحضور الذين زينوا حفل ختام دورة يغموراسن، كان محمد زروال المناصر الوفي للمنتخب الوطني حاضرا وتحدث لجريدة بولا موضحا: “فيما يخص هذه الدورة التنظيم كان جيدا ومحكما في أجواء رائعة. شرفونا وشرفوا مدينة وهران، بالتوفيق لهم. أما بخصوص مباراة الجزائر والكاميرون

فقد كنت حاضرا، كنا متأكدين بأننا سنفوز ونتأهل لكأس العالم. بالنسبة للحكم فأمره متروك إلى الله. المناصر الجزائري متميز عن كل الجماهير. تحيا الجزائر والله ينصرنا وبالتوفيق”.

تغطية: نبيل شيخي 

تصوير: ع. مكالي 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P