نجوم الجزائر

المدرب بلحوسين يخطف الأضواء في بلجيكا 

يواصل المدرب الجزائري كريم بلحوسين كتابة التاريخ في قارة أوروبا، بعد أن قاد فريقه شارلروا لتصدر ترتيب الموسم الجديد من الدوري البلجيكي. وكان الفريق الملقب بـ “الحمار الوحشي” حقق 4 انتصارات منذ بداية الموسم، لينفرد بصدارة الترتيب العام على بعد نقطتين من ملاحقه المباشر ستاندرليج. هذا التألق اللافت لشارلروا كان الفضل فيه لكريم بلحوسين، الذي توج بجائزة أفضل مدرب لشهر أوت الماضي في الدوري البلجيكي.

من لاعب هاوي إلى مدرب مميز 

بدأ كريم بلحوسين مسيرته في عالم “الساحرة المستديرة” كلاعب كرة قدم بفرنسا، حيث حمل أزياء عدة فرق هاوية على غرار فورباش وتريليساك. وفي عام 2008، خاض أول تجربة كلاعب محترف مع فريق كورتري، حيث قاده للصعود لدوري الدرجة الأولى، قبل أن يحمل تباعا قمصان ستاندرليج وبيفيرين ولاجنتواز في بلجيكا أيضا. ويملك بلحوسين في رصيده كلاعب 140 مباراة في الدوري البلجيكي الممتاز، أسهم خلالها في 8 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

مسيرته التدريبية بدأت في 2015 

بعد انتهاء مسيرته كلاعب محترف، اقتحم كريم بلحوسين عالم التدريب في عام 2015 من بوابة فريق كورتري، وشغل المدرب الجزائري عدة مناصب في فريقه السابق، وهي المدرب المساعد، والمسؤول عن تطوير فرق الفئات السنية، وأيضا المدير الرياضي. وقاد بلحوسين كورتري في 18 مباراة كمدرب أول، حقق خلالها 7 انتصارات و4 تعادلات، مقابل 7 هزائم. انضم كريم بلحوسين في عام 2017 للجهاز الفني لفريق أندرلخت البلجيكي، حيث شغل منصب المدرب المساعد للبلجيكي هاين فانهايزبروك. كما كانت له تجربة قصيرة كمدرب أول، حيث عوض الهولندي فريد روتن في نهاية موسم 2018-2019، وقاد الفريق في مباراتين حقق خلالهما فوزا وحيدا وتلقى هزيمة وحيدة أيضا.

يسير بثبات مع شالروا

منح شارلروا فرصة العمر للمدرب الجزائري كريم بلحوسين، وذلك عندما قرر تعيينه مدربا أولا للفريق في عام 2019. ونجح بلحوسين في كسب الرهان، حيث خاض معه الفريق 30 مباراة بالدوري خلال الموسم الماضي، الذي تم إلغاؤه بسبب تداعيات أزمة كورونا، حقق خلالها 17 فوزا و7 تعادلات و6 هزائم فقط. واستثمر المدرب الجزائري تجديد الثقة في شخصه خلال الموسم الحالي كأفضل ما يكون، حيث حقق الفريق لحد الآن مسيرة موفقة بجمعه 12 نقطة من 12 ممكنة.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P