الأولىنجوم الجزائر

بن سبعيني: “تكرار سيناريو 2019 في كوت ديفوار ليس مستحيلاً”

كشف نجم منتخب الجزائر، رامي بن سبعيني، عن حلمه بتكرار سيناريو “كان مصر” عام 2019 بتتويج “الخضر” مجدّدًا بلقب كأس أمم أفريقيا 2023 على أرض كوت ديفوار والتي ستُجرى في الفترة الممتدة من 13 جانفي وحتى 11 فيفري 2024. وصرّح بن سبعيني خلال استضافته في “غرفة محادثة” لبرنامج “c’est vous l’expert” لموقع “la gazette du fennec” الجزائري: “سنذهب إلى كوت ديفوار للعب حظوظنا كاملة، نعلم أنّ المنافسة ستكون محتدمة، ولكن سنعتمد سياسة المرحلية، حيث سنركّز على كل مباراة على حدة”.

وتابع: “يجب أن نكون في أتم الجاهزية على المستويين البدني والذهني، خصوصاً في الشق الدفاعي، يجب أن نكون ملتحمين كي لا نقبل أهدافًا. نريد تسجيل حضور قويّ لمحو الذكريات السيّئة لمشاركتنا الأخيرة في الكاميرون (الخروج من الدور الأول). سنحاول التحلي بعزيمة كان 2019 بمصر وتكرار ذلك السيناريو. هذا ليس أمرًا مستحيلًا رغم صعوبة المهمة”. وفي سياق متّصل بالحديث عن الكاميرون، أشار صاحب الـ28 عامًا، إلى المواجهة الشهيرة مع “الأسود غير المروّضة” والتي انتهت بالفشل في العبور إلى مونديال 2022 بقطر، حيث قال عنها: “كانت تجربة صعبة وصعبة جدًا علينا وعلى الجميع. استمرّت معاناتي لمدة من الفشل في بلوغ المونديال حتى بعد عودتي إلى فريقي.

ولكن تلك هي حال كرة القدم. لن نستمر في معايشة ذلك الإحباط مدى الحياة، الحياة دومًا تعطينا فرصًا للتدارك، ونحن اليوم أمام استحقاقات متجددة، ومن أهمها بلوغ المونديال مرة جديدة”. كما تطرّق محترف بوروسيا دورتموند الألماني، للأسماء الجديدة، التي عزّزت مؤخرًا تشكيلة “الخضر”، قائلًا: “هم لاعبون موهوبون ودون أن نحدّد أسماء بعينها، يمكنني القول إنّ وجودهم في المنتخب دليل على أحقيتهم. من جانبي أحاول أن أكون سندًا لهم وبمثابة الأخ الأكبر، وعلاقتي جيّدة بهم كما هو الحال دومًا مع الجميع”.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P