متفرقات

جمعية راديوز … في أجواء مهيبة ومؤثرة للغاية … تكريم عائلة شهيد الواجب الوطني بوراس عبد الله

في أجواء مهيبة ومؤثر للغاية، قامت جمعية راديوز بتكريم شهيد الواجب الوطني، عون الحماية المدينة، المرحوم بوراس عبد الله الذي وافته المنية في حادث مرور خلال تأديته لمهامه. كان العريف في الحماية المدنية، بوراس عبد الله قد فارق الحياة عندما كان في مهمة لتأدية واجبه المهني، حيث كان يلبي، نداء النجدة لإخماد حريق سيارة، قبل أن تنحرف الشاحنة التي كان يقودها رفقة أعوان التدخل مؤدية إلى وفاته في عين المكان. وقد قامت جمعية راديوز بدعوة العديد من الوجوه المعروفة سواء في المجال الرياضي أو الفني من أجل تكريم عائلة المرحوم، بالإضافة لحضور جميع زملاءه في السلك حيث تأتي هذه المبادرة تقديرا وعرفانا لتضحية هذا الشاب الذي أنقذ أرواح المئات حسب حديث زملاءه، وذكر رئيس جمعية راديوز الناشطة بمختلف ولايات الوطن شافي قادة أن هذا تكريم عائلة بوراس هو واجب إنساني وتضامني. من جهتها، ثمنت والدة شهيد الواجب الوطني، التفاتة الجمعية، مشيرا أن هذه المبادرة جاءت كمواساة لعائلتها سائلة من الجميع الدعاء له ولجميع موتى المسلمين في ختام حديثها.

فنانين، رياضيين وشخصيات بارزة حضرت هذا التكريم

 عرف هذا التكريم حضور العديد من الشخصيات البارزة، التي يتقدمهم، مدير الحماية المدنية لوهران، محفوظ سويكي والعقيد عبد القادر مدير القطاع العملياتي العسكري ممثل الدرك الوطني لوهران. بالإضافة للاعبين دوليين معروفين على غرار حدو مولاي، فوسي، مازري، مزود وقصباوي وفنانين معروفين على غرار حورية بابا وجمعية “ملمة الحباب” وأخ الفنان بارودي بخدة ممثلا عنه.

العقيد سويكي محفوظ (مدير الحماية المدنية لوهران):“فقدنا أخ وإطار هام في سلك الحماية المدنية”

العقيد سويكي محفوظ
العقيد سويكي محفوظ

 صرح العقيد محفوظ سويكي أن سلك الحماية المدنية فقد أخا وزميلا غني عن كل التعريف بوراس عبد الله، حيث كان عنصرا فعالا في تقديم الواجب الوطني إلى أن وافته المنية وهو يؤدي واجبه في محاولة إنقاذ أرواح المواطنين. أردف العقيد بتقديم التحية لزملاء الفقيد للذين أصيبوا خلال الحادث متمنيا لهم الشفاء العاجل والعودة في أقرب وقت لعملهم. في الختام شكر العقيد السلطات المحلية وعلى رأسهم والي ولاية وهران على الدعم المعنوي والسهر على راحة المصابين. كما لم يستثني مبادرة جمعية راديوز التي اعتبرها تكريم لكل عائلة سلك الحماية المدنية.

الحاجة يمينة (والدة المرحوم بوراس):“ابني توفي شهيدا وهذا فخر لي”

الحاجة يمينة
الحاجة يمينة

 أكدت والدة الفقيد بوراس عبد الله، الحاجة يمينة، بتأثر أنها فخورة بابنها الذي وافته المنية وهو يمارس واجبه الوطني راجية من الجميع أن يدعوا لولدها الشهيد بالرحمة والمغفرة. كما قدمت شكرها لكل من واسى عائلتها في فقدان الابن بوراس ولم تنسى زملاءه المصابين داعية لهم بالشفاء. وفي الختام أكدت أنها فخورة بابنها الشهيد وهذا شرف عظيم ستحمله العائلة خاتمة حديثها بدموع الحزن والتأثر.

حدو مولاي (لاعب دولي سابق):“كل التضامن مع سلك الحماية المدنية في فقدان الشهيد بوراس”

حدو مولاي
حدو مولاي

 صرح اللاعب السابق للمنتخب الوطني، حدو مولاي نيابة عن كل الرياضيين في مدينة وهران عن تضامنهم ومواساتهم مع قطاع سلك الحماية المدنية في وفاة الشاب بوراس إثر حادث مرور: “لا يسعنا الذكر سوى طلب الرحمة والمغفرة لشهيد الواجب الوطني، كما أتمنى الشفاء العاجل للمصابين الذين هم في المستشفى العسكري.” وأردف حدو مولاي عن تعازيه الخالصة لعائلة الفقيد، معتبرا هذا التكريم أقل شيئ يقدم للعائلة التي قدمت شهيدا للوطن.

قادة شافي (رئيس جمعية راديوز):“تكريم عائلة بوراس هو أقل شيئ يمكننا القيام به”

قادة شافي
قادة شافي

في حديثه عن مبادرة تكريم عائلة بوراس في مركز وحدة الحماية المدنية، صرح رئيس جمعية راديوز، قادة شافي أن هذا التكريم هو أقل شيئ يقدم لعائلة الفقيد التي قدمت شهيدا للوطن، كما هو عرفان للحماية المدنية التي كانت ساهرة على ضمان سلامة الأمن والبلاد في الكوارث الطبيعية والحوادث.  في الأخير: “نقول لأم الفقيد أنها أنجبت شهيدا وعليها الافتخار بذالك.”

تغطية: عبد الكريم مكالي /إعداد: محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P