نجوم الجزائر

عاين أرضية تشاكر … بلماضي:” نحن جاهزون لكل الاحتمالات ونعمل على تخطي كل الصعاب”

رفع جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، راية التحدي ضد الصعوبات التي تنتظر فريقه خلال معسكره المرتقب في شهر مارس الحالي. وقال بلماضي، في تصريحات للتلفزيون الجزائري، إنه جاهز تماما لخوض التحدي، خلال معسكر “محاربي الصحراء” المقبل، الذي سيشهد مواجهة كل من زامبيا وبوتسوانا، في إطار التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا “الكاميرون 2022″، رغم أن تشكيلته سينقصها عدد كبير من النجوم. ومن المنتظر أن يغيب نجوم منتخب الجزائر المحترفون في الدوري الفرنسي عن التوقف الدولي المنتظر، بسبب رفض الفرق التي يلعبون لها السماح لهم بالتوجه للقارة السمراء في إطار الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، ومن المرجح أن تقوم أغلب أندية أوروبا بهذا الأمر أيضا. وقال بلماضي عن الغيابات التي ستعرفها تشكيلته خلال تجمعها الذي سينطلق الإثنين المقبل بمركز التحضيرات بسيدي موسى: “قرار الأندية الفرنسية بحرمان لاعبينا من التواجد معنا يبدو من الوهلة أنه أمر سلبي، لكن من جهتي أنا مُستعد لجميع الاحتمالات، وأعمل من أجل تخطي كل الصعوبات التي تعترض طريقنا”. وواصل: “هناك مُشكلة كبيرة، لكنها سقطت على رأس جميع الأفارقة دون استثناء، ولسنا حالة خاصة، وبطبيعة الحال ستؤثر علينا سلبا، خاصة أننا نمتلك العديد من اللاعبين الناشطين في الدوري الفرنسي، لكن أؤكد أنني سأقوم بتحويل هذه المُعوقات إلى أمر إيجابي، وسأوجد الحلول اللازمة، لكي يكون المنتخب جاهزا لقادم التحديات”.  وختم: “بطبيعة الحال لسنا راضين عن قرار الأندية الفرنسية، لكن على الأقل موقفها كان واضحا، ونعلم أن عناصرها لن تكون حاضرة معنا، على العكس من بقية الفرق الأخرى، التي تلتزم الغموض بشأن عناصرنا الحاملة لألوانها حتى الآن”.

عديد اللاعبين محرومون من السفر لزامبيا

ويستعد مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، للإعلان عن قائمة المنتخب المعنية بدخول معسكر تحضيري انطلاقاً من يوم غد الاثنين، والذي ستتخلله مباراتان رسميتان ضد منتخبي زامبيا بوتسوانا، في ختام التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2022. وبخصوص وضعية الثنائي رياض محرز وسعيد بن رحمة، أكدت مصادر صحفية والقريبة من المنتخب الجزائري، أنهما سيكونان حاضرين في القائمة، لكنهما لن يكونا معنيان بالسفر إلى العاصمة لوساكا لمواجهة منتخب زامبيا يوم الخميس المقبل، وذلك بسبب وجود زامبيا ضمن قائمة الدول المحظور السفر إليها من طرف بريطانيا. وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم وضع الأندية الأوروبية أمام حرية منع لاعبيها من اللعب مع منتخباتهم الوطنية في معسكرات هذا الشهر، وهذا في حالة كانت عودتهم إلى أنديتهم تقتضي دخولهم في فترة حجر صحي يتعدى 5 أيام، وهذا ما ينطبق على النجم الجزائري، رياض محرز نجم فريق مانشستر سيتي، ومهاجم فريق ويستهام يونايتد، سعيد بن رحمة، اللذين سيمكنهما المشاركة ضد بوتسوانا في المباراة التي ستلعب 3 أيام بعد ذلك في الجزائر. وفي سياق آخر أكدت مصادر صحفية أن القائمة التي سيعلنها جمال بلماضي لن تحمل الأسماء المحترفة في الدوري الفرنسي، على غرار اسلام سليماني وجمال بلعمري وأندي ديلور وكذلك هاريس بلقبلة وغيرهم، وذلك بعد قرار أندية الدرجة الأولى والثاني في فرنسا، منع اللاعبين الأفارقة في فرقها من الالتحاق بمنتخباتهم الوطنية في هذا الموعد.

وأثار القرار الفرنسي غضب اتحاد الكرة الجزائري والمدرب، جمال بلماضي، اللذين من المنتظر أن يرفعا تنديداً للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بعد هذه الخطوة التي خلطت أوراق المدرب الجزائري، الذي من حسن حظه ضمن تأهله مع المنتخب الجزائري إلى العرس القاري، قبل خوض مباراتي زامبيا وبوتسوانا.

عاين أرضية تشاكر أمس

وفي سياق آخر، تنقل الناخب الوطني جمال بلماضي مباشرة وفور وصوله للجزائر، إلى ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، لمعاينته تحسبا لمواجهة الخضر المنتظرة أمام بوتسوانا. وتجهّز ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة بالعديد من المرافق الجديدة، على غرار قاعة محاضرات، مصلى، ومسبح خاص باللاعبين، بالإضافة إلى تجديد أرضية الميدان وغرف تغيير الملابس.

وناس يغيب بسبب الإصابة ومبولحي يعود للخضر

هذا وقد تلقى الناخب الوطني جمال بلماضي ضربة مُوجعة جديدة قبل بداية تربص المنتخب الوطني الخاص بمواجهتي زامبيا وبوتسوانا، مُدرب فريق كروتوني الإيطالي كشف في ندوة صُحفية عن تعرض نجمه الدولي الجزائري آدم أوناس لإصابة في التدريبات، الجناح الجزائري الساحر سيغيب رسميا عن لقاء فريقه غدا ضد بولونيا في الدوري الإيطالي وكذا عن تربص الخضر.

أوناس تعرض لإصابة عضلية من الدرجة الأولى على مستوى الفخذ الأيسر سيغيب على إثرها عن الميادين لأكثر من 20 يوما، وكان بلماضي يعول كثيراً على وناس الذي عاد بقوة مؤخراً مع ناديه، بالموازاة مع الغيابات الكثيرة التي يعاني منها المنتخب الوطني بسبب قرارات الأندية الأوروبية، فيما أعلنت إدارة الإتفاق السعودي أمس السبت عن مغادرة الحارس الدولي الجزائري رايس وهاب مبولحي للالتحاق بالمنتخب الوطني. وأكدت الصفحة الرسمية للاتفاق السعودي، عن مغادرة الرايس، مباشرة بعد مواجهة الجولة الـ 24 التي جمعت أمس نادي الإتفاق بنادي الفيصلي.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P