نجوم الجزائر

عدم جاهزية عطال تؤرق بلماضي

بات جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، مجبرا على التخلي عن أحد نجومه المحبوبين في محاربي الصحراء خلال الفترة المقبلة. ويتعلق الأمر بيوسف عطال، ظهير فريق نيس الفرنسي، الذي وجد نفسه في موقف حرج بعد عودته لأجواء المنافسة الرسمية مع فريقه.

وكان الظهير الأيمن ابتعد عن المنافسات خلال الفترة الماضية، بسبب إصابة جديدة، لكنه تمكن من استرجاع لياقته بصفة سريعة، وتواجد مع فريقه خلال تعادله بهدف لهدف أمام نانت في الدوري الفرنسي.

وتعرض يوسف عطال لانتقادات لاذعة من طرف صحيفة “ليكيب” الفرنسية، التي صنفته بأنه أضعف لاعب من جانب فريقه، بعلامة لم تتجاوز الـ3-10، خلال الـ45 دقيقة التي شارك فيها كبديل، والتي عجز خلالها عن القيام بدوره الدفاعي والهجومي بالشكل المطلوب. وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى عدم جاهزية الظهير الأيمن، الذي يبقى عاجزا عن إيجاد الاستقرار في مستواه بسبب كثرة إصاباته، حيث إنه يكون في بعض الأحيان الأفضل في تشكيلة المدرب لوسيان فافر، وفي أحيان أخرى الأسوأ، بسب إفتقاده لنسق المنافسة الرسمية.

وتبقى وضعية يوسف عطال مسألة محرجة بالنسبة له ولجمال بلماضي، الذي يبقى متشبثا به في منصب الظهير الأيمن الأساسي، رغم أنه نادرا ما كان تحت تصرفه منذ إصابته الشهيرة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر.

ويبقى بلماضي رافضا لفكرة منح الفرصة لعناصر جديدة لتعويض عطال، حيث يكتفي مؤخرا بالاعتماد على حسين بن عيادة. يذكر أن مدافع الوداد البيضاوي المغربي لا يحظى بالإجماع منذ تسببه في إقصاء الجزائر من تصفيات مونديال 2022، عندما كسر مصيدة التسلسل بطريقة غريبة في لقطة هدف توكو إيكامبي نجم الكاميرون.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P