نجوم الجزائر

عمورة أسرع لاعب في الدوري البلجيكي

دخل الجزائري محمد الأمين عمورة في منافسة قوية مع النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان على لقب أسرع لاعب في العالم..وشهد أداء مهاجم منتخب الجزائر نقلة نوعية خلال الموسم الحالي بعد انضمامه لنادي يونيون سانت غيلواز البلجيكي قادما من لوغانو السويسري. وخطف الهداف الأسبق لنادي وفاق سطيف الأضواء بفضل سرعته الخرافية التي جعلت الجماهير الجزائرية تطلق عليه لقب “القطار فائق السرعة”.

ووفقا للموقع البلجيكي المختص “7sur7″، فإن الجزائري محمد الأمين عمورة هو أسرع لاعب في الدوري البلجيكي، حيث وصلت سرعته لـ37 كم في الساعة.وتفوق اللاعب الجزائري على عدة لاعبين من أصحاب المستويات العالمية على غرار الكندي ألفونسو ديفيز نجم بايرن ميونخ الذي يتصدر ترتيب أسرع اللاعبين في الدوري الألماني برقم 35.97 كم في الساعة وأيضا دومينيك سولانكي نجم بورنموث، وأسرع لاعب في الدوري الإنجليزي برقم 36.1 كم في الساعة.

يذكر أن أسرع لاعب في العالم هو الفرنسي كيليان مبابي الذي بلغت سرعته 38 كم خلال المواجهة التي جمعت فريقه سان جيرمان بموناكو عام 2019. وبإمكان محمد الأمين عمورة كسر رقم مبابي التاريخي في المستقبل، خاصة وأنه لم يعرف المستوى العالي في أوروبا إلا مؤخرا.خاض مهاجم “الخضر” 13 مباراة مع نادي يونيون سانت غيلواز ضمن مختلف المسابقات سجل خلالها 7 أهداف وأهدى تمريرة حاسمة وحيدة.وسجل عمورة 5 أهداف في الدوري البلجيكي من وقت لعب لا يتجاوز 287 دقيقة، ليبلغ معدله التهديفي هدفا وحيدا كل 58 دقيقة. ويرتبط عمورة بعقد مع فريقه البلجيكي حتى عام 2027، كما تبلغ قيمته السوقية مبلغ 4.5 مليون يورو في بورصة الموقع المختص “ترانسفير ماركت”. ودخل اللاعب الجزائري حسابات عدة أندية كبرى في أوروبا التي أصبحت تتطلع للتعاقد معه خلال الميركاتو الصيفي للعام المقبل.

 خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P