الأولىنجوم الجزائر

اقترب كثيرا من الخضر…  غويري يتألق في انطلاق الدوري الفرنسي

سيكون مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، أمام مهمة دعوة أسماء جديدة لقائمته التي ستكون معنية بخوض معسكر سبتمبر المقبل، وتتخلله المباراة الختامية لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 أمام تنزانيا في ملعب عنابة، قبل السفر إلى العاصمة السنغالية داكار للتباري ودياً مع زملاء المهاجم السنغالي، ساديو ماني.

ويبقى مهاجم نادي رين، أمين غويري، أبرز الوجوه الجديدة المرشحة لحضور هذا الموعد، خاصة مع الجهوزية التي أظهرها في الجولة الأولى من منافسات بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم وتسجيله هدفاً في الفوز الكبير الذي حققه ناديه أمام ميتز (5 – 1).

وحصد أمين غويري نتيجة تألقه في افتتاح “الليغ 1” ظهور اسمه ضمن التشكيلة المثالية للجولة الأولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم التي نشرتها صحيفة “ليكيب” المحلية. إذ نال المهاجم الشاب علامة “7” كثاني أكبر علامة بين اللاعبين الحاضرين. وغير أمين غويري (23 سنة) خلال الأيام القليلة الماضية جنسيته الرياضية على مستوى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ليكون متاحاً لتمثيل منتخب “الخضر” في الاستحقاقات القادمة كونه سبق وأن مثل الفئات السنية للمنتخب الفرنسي. ويُعتبر أمين غويري تدعيماً قوياً لتشكيلة المدرب جمال بلماضي، الذي سيستفيد من خدمات مهاجم كشف عن علو كعبه في الأندية التي لعب لها وكذلك في الفئات السنية لمنتخب “الديوك”، وهذا يضاف إلى معاناة بعض الأسماء الهجومية في تشكيلة المنتخب الجزائري من نقص في المنافسة وتقدم في السن، على غرار الثنائي، إسلام سليماني وبغداد بونجاح.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P