الأولىالرابطة الأولىالمحلي

مولودية وهران..الجمعية الاستثنائية للمساهمين تزكي محياوي على رأس مجلس الإدارة    

مولودية وهران
مولودية وهران

مثلما كان منتظرا، جرت عشية أول أمس الإثنين الجمعية الاستثنائية للمساهمين في شركة مولودية وهران التي عرفت أشغالها تزكية الطيب محياوي على رأس مجلس الإدارة كونه المرشح الوحيد، وبهذا تتمكن مولودية وهران من التخلص من الفراغ الإداري بعد موسم كامل وبالضبط منذ استقالة الرئيس السابق بلحاج أحمد بابا.

الجمعية جرت في ظروف عادية وبحضور تسعة مساهمين  

جرت الجمعية الاستثنائية للمساهمين في ظروف عادية داخل فندق الشيراطون، حيث أكتمل النصاب وذلك بعد حضور تسعة مساهمين أبرزهم الرؤساء السابقين بلحاج أحمد بابا والطيب محياوي ويوسف جباري، فيما غاب البقية في صورة الحبيب بن ميمون وحسان قلايجي وفيصل حفاف لأسباب مختلفة. تجدر الإشارة بأن نسبة الحضور بحسب الأسهم في الشركة بلغت 95%.

مناوشات قبل بداية أشغال الجمعية  

رغم أن الظروف كانت عادية داخل فندق الشيراطون إلا أن ذلك لم يمنع من حدوث بعض المناوشات الخفيفة بين بعض المساهمين على غرار ما حدث بين الرئيس السابق جباري ومحامي الرئيس السابق بلحاج أحمد بابا، قبل أن يتم تهدئتهما من طرف بقية المساهمين ليتم بعدها إعطاء إشارة انطلاق أشغال الجمعية الاستثنائية.

انتخاب مجلس إدارة جديد للشركة الرياضية  

أول نقطة مدونة ضمن جدول أشغال الجمعية الاستثنائية للمساهمين تمثلت في انتخاب مجلس إدارة جديد، الذي تشكل وعن طريق عملية التصويت من كل من صاحب غالبية الأسهم والرئيس السابق بلحاج أحمد بابا، بالإضافة للرئيس السابق يوسف جباري والمساهم الجديد بن عمر سفيان والمساهمين خير الدين شرفي ونصر الدين بسجراري بالإضافة لبن سنوسي كممثل عن النادي الهاوي.

تزكية الطيب محياوي على رأس مجلس الإدارة  

بعد انتخاب مجلس الإدارة من طرف المساهمين في الشركة، تم بعدها التطرق للنقطة الثانية والمتمثلة في تعيين رئيس جديد، الذي كان وبالإجماع الطيب محياوي كونه المرشح الوحيد، كما أنه حظي بمباركة من طرف غالبية أعضاء مجلس الإدارة وفي مقدمتهم بلحاج أحمد بابا، ليعود بذلك محياوي على رأس المولودية في تجربة جديدة بعد تلك التي قضاها في 2010.

الموافقة على عضوية بن عمر وتعيين محافظ حسابات  

من بين النقاط التي تطرق لها المساهمون في الشركة الرياضية ذات الأسهم لمولودية وهران، هي عضوية المساهم الجديد في الشركة بن عمر سفيان الذي كان قد اشترى الموسم الفارط أسهم كل من العربي عبد الإله والشارف بن شني، حيث تمت الموافقة وبالإجماع على عضوية رئيس وداد مستغانم في الشركة.

تكليف محافظ الحسابات بن سديرة بتحضير التقارير المالية  

آخر نقطة تطرق لها المساهمون في الشركة ووفقا لما هو مدون في جدول الأعمال في قضية التقارير المالية، حيث تم تعيين محافظ الحسابات بن سديرة وتكليفه بتحضير وتجهيز كافة التقارير المالية المطلوبة من لجنة مراقبة التسيير المالي والإداري للأندية منذ دخول مولودية وهران عالم الاحتراف في 2010.

رفض استقالة المساهم عبد الحفيظ بلعباس  

على هامش أشغال الجمعية الاستثنائية للمساهمين في الشركة الرياضية ذات الأسهم لمولودية وهران ووفقا لما تنص عليه القوانين، قدم المساهم عبد الحفيظ بلعباس استقالته الكتابية وذلك حتى يتم الموافقة عليها من طرف المساهمين في الشركة، والذين بدورهم رفضوا وبالأغلبية استقالة اللاعب السابق “للحمراوة”.

شريف الوزاني لم يحضر أشغال الجمعية الاستثنائية  

مثلما كان منتظرا وسبق وأن أشرنا إليه في أعداد سابقة، لم يحضر المدير العام السابق لمولودية وهران شريف الوزاني سي الطاهر أشغال الجمعية الاستثنائية للمساهمين، وذلك بعدما تم منعه مسبقا من طرف صاحب غالبية الأسهم بلحاج أحمد بابا. غياب سي الطاهر رافقه غياب كل المسيرين وحتى المساهم في الشركة الحبيب بن ميمون.

الأنصار حضروا بقوة خارج الفندق  

سجل أنصار مولودية وهران حضورهم بقوة خارج فندق الشيراطون وذلك في خطوة منهم لإبداء موقفهم من الجمعية الاستثنائية للمساهمين، والمساهمة بطريقتهم الخاصة في تحديد مستقبل فريقهم إداريا. ولقد كانت رسائل “الحمراوة” خارج الفندق كلها رافضة لبقاء المساهمين مع الإصرار على قدوم شركة وطنية.

تعزيزات أمنية مشددة واعتقالات في صفوف الأنصار

 عرف فندق الشيراطون تعزيزات أمنية مشددة وذلك بطلب من المساهمين في الشركة، حيث وفي سابقة هي الأولى من نوعها تم فرض رقابة أمنية مشددة داخل وخارج الفندق تفاديا لحدوث أي انزلاقات، والأزيد من ذلك أنه تم اعتقال عدد من مناصري المولودية قبل بداية أشغال الجمعية الاستثنائية قبل أن يتم إطلاق سراحهم.

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P