الأولىحوارات

مناجير لازمو بن عمار يرفع الغموض و يؤكد:  “لسنا نائمين مثلما يظنون، لكننا نفضل العمل في صمت”

خرج المناجير العام لجمعية وهران هواري بن عمار عن صمته اتجاه الانتقادات الموجهة للفريق على خلفية الركود التام الذي يخيم على النادي. إذ حاول بن عمار من خلال حديثه مع جريدة “بولا” إزالة الغموض عن الكثير من النقاط، وتوضيح كل شيء للأنصار و المحبين القلقين للغاية على حال فريقهم. وقال المناجير العام في هذا السياق: “لقد سمعت الكثير من الاتهامات للإدارة، وبأننا مقصرون و لا نقوم بأي شيء. وهذا غير صحيح تماما، فنحن لسنا نائمين على الإطلاق، وهناك عمل ينجز في الخفاء و بعيدا عن الأضواء. فحن نفضل العمل في صمت و النتائج ستأتي لاحقا إن شاء الله.”

“عدم وجود الأموال صعب المأمورية كثيرا”

و واصل مناجير لازمو بالقول:” هناك حقيقة لا يمكن إنكارها و هي عدم توفر الأموال اللازمة للقيام بخطوات إضافية نحو الأمام، فكل شيء قائم على توفر الإمكانيات المالية، من تجديد لعقود لاعبي الموسم الماضي، إلى إجراء تعاقدات صيفية جديدة لتدعيم الصفوف، وغيرها من المتطلبات. وللأسف لحد الساعة لم نحصل بعد على الإعانات التي وعدنا بها من طرف السلطات المحلية. وهو ما صعب علينا المأمورية أكثر، وان شاء الله هذه العراقيل ستجد طريقها للحل قريبا.”

“من ينتقدوننا لا يعرفون ما نعانيه”

وصرح بن عمار أيضا:” البعيد عما يجري داخل الفريق تبدو له الأمور سهلة، فهم ينتقدوننا في كل مناسبة، ويحاولون تصويرنا على أساس أننا فاشلون، فهم لا يعرفون من نعانيه يوميا من أجل إيجاد الحلول. ولو جاؤوا معنا لأسبوع واحد فقط لتسيير النادي فأنا متيقن بأنهما سيهربون، فماذا سيفعلون في فريق ليست لديه أي إمكانيات مالية لحل مشاكله العالقة. ولهذا أوجه رسالة لهؤلاء و أقول لهم أتركونا نعمل في هدوء من فضلكم، ومن لديه القدرة على المساعدة فليتفضل و سيجد أمامه كل التسهيلات.”

“اتفقت مع حوالي 90 بالمائة من التعداد”

وكشف مناجير جمعية وهران عن سير عملية التفاوض مع الحرس القديم، وقال في هذا الخصوص:” لقد عكفت خلال الفترة الماضية على الاتصال بلاعبي الموسم الماضي الذين قررنا الاحتفاظ بهم. وكانت لدينا مفاوضات جادة و مباشرة، ويمكن القول بأنني استطعت إقناع 90 بالمائة منهم بالاستمرار معنا. وهذا ليس أمرا سهلا، وان شاء الله إن سارت الأمور على النحو المتوقع فإننا سنرسم اتفاق التجديد في غضون أيام قليلة فقط.”

“لدينا اتفاقات مغلقة مع عدة أسماء جديدة”

وفي ملف التعاقدات الصيفية، قال بن عمار:” لدينا اتفاقات مبدئية مع عد لاعبين جدد، منهم من لعبوا في القسم الثاني و آخرون لعبوا حتى في المحترف الأول، والمهم أن لديهم مستوى محترم يؤهلهم للعب في مدرسة عريقة مثل جمعية وهران. لقد تحدثنا في مل النقاط، والمفاوضات مغلقة، لكن الآن تبقى الأمور الرسمية و التي لم تحدث إلا بتوفر السيولة المالية. وبمجرد انتعاش الخزينة سنقوم إن شاء الله بتوقيع العقود و تقديمهم لوسائل الإعلام.”

“قضية السيارال ليست مشكلة و لدينا الحل”

وبخصوص وضع لازمو ضمن قائمة الممنوعين من التعاقدات هذا الصيف، صرح مناجير لازمو:”جميعنا تفاجئنا بالقرار، وقمنا بمراسلة كل الأطراف المعنية، وبعدها قدمنا توضيحات للاتحادية بأن أموال بعض اللاعبين الذين يدينون لنا جاهزة، وعجزنا فقط عن التواصل معهم بحكم تواجد أحد اللاعبين في السجن. وآخر مغترب خارج الوطن في الولايات المتحدة الأمريكية، ولا ذنب لنا في ذلك. والجميع كانوا متفهمين للوضع، وأنا أقول بأن ديون السيارال ليست مشكلة، ولاعبونا الجدد سيؤهلون قبل بداية البطولة، لأن لدينا الحلول اللازمة لذلك، ولهذا لا داعي للقلق.”

“سنتعاقد مع مدرب جديد في أقرب وقت ممكن”

وعن خليفة الحاج مرين المنتظر، أوضح بن عمار:” ما يمكنني قوله بخصوص قضية المدرب هو أننا بصدد دراسة الخيارات الموجودة لدينا، وأنا شخصيا أعمل على هذا الملف بجدية كبيرة. وهدف الإدارة هو تعيين مدرب جديد للفريق في أقرب وقت ممكن حتى يتمكن من الاستعداد للموسم الجديد، وقيادة التحضيرات و التدريبات و تطبيق أفكاره و طريقه لعبه.”

“4 أسماء على طاولة الرئيس باغور”

وأضاف بن عمار في نفس السياق: “لدي أسماء 4 مدربين سيكون أحدهم إن شاء الله المشرف على العارضة الفنية، وسأضع هؤلاء على طاولة الرئيس مروان باغور، إذ سنتشاور و نتناقش حول كل واحد منهم بالتفصيل من أجل الخروج بالقرار الأفضل. حيث سنعتمد على شروط معينة، والمدرب القادم يجب أن يكون مناسبا لطريقة عملنا، وأنا حاليا أرفض الكشف عن هوية هؤلاء إلى أن تصبح الأمور رسمية.”

“رحيل الحاج مرين فاجئني”

وقال بن عمار في خضم تصريحاته لنا: “حتى أكون صريحا معهم رحيل المدرب الحاج مرين فاجئني شخصيا، فأنا كنت من بين الداعمين لاستمراره معنا، وللأسف الشديد هو فضل خوض تجربة أخرى. وما عساني سوى أن أتمنى له كل التوفيق في مهمته الجديدة مع ترجي مستغانم. فهو مدرب شاب و كفؤ، وقدم عملا محترما مع لازمو على مدار ما يزيد عن موسمين. وأشكره على كل ما أنجزه معنا، وصبره على كل المصاعب التي واجهته الموسم الماضي. ولو كان مدرب آخر حينها و وقع في سلسلة طويلة من النتائج المخيبة لكان قدم استقالته، لكن الحاج مرين اجتهد، وفي نهاية المطاف أول الفريق إلى بر الأمان.”

“لدي لقاء مع الرئيس لوضع النقاط على الحروف”

وفي ختام حديثه معنا قال بن عمار:” سيكون لي لقاء مباشر مع الرئيس مروان باغور هذا الأسبوع، والغرض منه هو رسم خارطة طريق الموسم المقبل، حيث سنضع النقاط على الحروف، ونبث و نقرر في كل المسائل العالقة، منها هوية المدرب الجديد الذي سيشرف على العارضة الفنية، وكذا قضية تجديد عقود الحرس القديم، والتوقيع مع اللاعبين الجدد الذين اتفقنا معهم. بالإضافة لتحديد الموعد الرسمي لانطلاق التدريبات، والتعاقد مع مدرب جديد للآمال، وغيرها من المسائل التي تحتاج لحل عاجل حتى نضع الفريق على السكة الصحيحة. وما يمكنني قوله هو أنه لا خوف على الفريق، ولن يكون هناك تأخر كبير من ناحية الشروع في التدريبات.”

رامي.ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P