الأولىنجوم الجزائر

غويري يطلب تغيير جنسيته الرياضية

قام المهاجم أمين غويري بخطوة رسمية من أجل تمثيل منتخب الجزائر انطلاقا من فترة التوقف الدولي المقبلة. ويتواجد مهاجم نادي استاد رين الفرنسي على رأس قائمة المواهب من أصحاب الجنسية المزدوجة المطلوبة من قبل الاتحاد الجزائري لكرة القدم لتمثيل “محاربي الصحراء”، وولد الهداف الواعد عام 2000 في فرنسا لأبويين جزائريين، وهو ما يجعله مؤهلا قانونيا لتمثيل منتخبي “الديوك” و”الخضر”.

قام أمين غويري بتوجيه طلب رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل تغيير جنسيته الكروية من فرنسية إلى جزائرية،وسبق لهذا الأخير أن مثل جميع منتخبات فرنسا للفئات السنية، حيث خاض معها 31 مباراة في مختلف المسابقات سجل فيها 12 هدفا وأهدى 7 تمريرات حاسمة. وكشف حساب “arobasedzair” المختص بمتابعة كرة القدم الجزائرية عن حصول اللاعب على موافقة “الفيفا” من أجل حمل قميص “محاربي الصحراء”. وتبعا لذلك، من المنتظر أن يتواجد غويري مع منتخب الجزائر خلال فترة التوقف الدولي التي ستتخللها مواجهة ودية أمام السنغال، وأخرى أمام تنزانيا ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023”. تخرج أمين غويري في مدرسة شبان نادي أولمبيك ليون الفرنسي التي انضم إليها عام 2013 قادما من نادي بورغان جالييه الهاوي.وخاض المهاجم صاحب الـ23 عاما 15 مباراة مع ليون في مختلف المسابقات لم يسجل أو يصنع فيها أي هدف.

وانتقل عام 2020 لنادي نيس في صفقة استفاد منها ناديه الفرنسي مبلغ 7 ملايين يورو، قبل أن ينضم بعدها بعامين لرين في صفقة بلغت قيمتها 28 مليون يورو. ويملك أمين غويري في سجله 116 مباراة بالدوري الفرنسي سجل فيها 37 هدفا وأهدى 21 تمريرة حاسمة.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P