حوارات

الحاج مختار مكيوي الأمين العام للرابطة الولائية معسكر: “العمل متواصل وسنكون في الموعد”

من أجل توضيح بعض النقاط المهمة حول آخر اللمسات لتجهيز كل الأمور الفنية والتقنية ومن أجل أفضل إنطلاقة كروية على مستوى الرابطة الولائية لكرة القدم بمعسكر، اقتربت يومية بولا من الأمين العام الحاج المختار مكيوي للوقوف على آخر المستجدات ومدى جاهزية الجميع أين قال: “كما كان منتظرا تواصل الرابطة عملها بطريقة منظمة. قمنا ببرنامج يتعلق بالزيارات إلى كل الملاعب الولاية من أجل المعاينة ومن ثم التأهيل لإستقبال المنافسة الرسمية”.

“هناك بعض التحفظات، مهلة لرفعها أو الإستقبال خارج القواعد”

أضاف نفس المتحدث قائلا: “من خلال وقوف اللجنة المعنية بمعاينة الملاعب من حيث الشروط القانونية والأساسية، تم تسجيل بعض الملاحظات والتحفظات وقمنا بمراسلة المسؤولين المحليين هناك لتعديلها ورفعها قبل الآجال المحددة من خلال المهلة المقدمة. في حالة عدم تعديل ما يمكن تعديله أو التأخير ستلجأ الرابطة الولائية إلى إقصاء هذه الملاعب من المنافسة وتحديد ملاعب أخرى للإستقبال كما تنص عليه الأحكام التنظيمية المتعلقة بقوانين تأهيل الملاعب”.

“بعض النوادي أنهت عملية التسجيل”

حول عملية تسجيل وتأهيل اللاعبين، رد الأمين العام الحاج مكيوي قائلا: “لقد إستقبلنا أولى الإجازات وكانت من نصيب فريق ترجي فرقوق. هذا الأسبوع أنهت سبعة فرق عملية التسجيل النهائية وستستفيد من الإجازات بداية من هذا الأسبوع على مستوى الأمانة. كما أطلب من النوادي السرعة في إرسال الملفات خاصة صنف الأكابر قبل الموعد المحدد الخاص بغلق المنصة الرقمية التي لا نتحكم فيها مما يتطلب أخذ هذا التاريخ والموعد بعين الإعتبار”.

“هناك تمديد عشرة أيام من طرف الإتحادية قبل غلق المنصة”

في ظل معاناة بعض النوادي حول عملية تسجيل وتأهيل اللاعبين، أدلى الحاج مكيوي بهذا التصريح، جاء فيه: “نعم وعلى غرار الرابطات الجهوية والولائية أقدمت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم على تمديد الآجال بعشرة أيام قبل موعد غلق المنصة الرقمية الذي كان محددا بتاريخ 25 أكتوبر، وستكون آخر فرصة لإنهاء العملية محددة بيوم 05 نوفمبر وهو تاريخ خاص بالرابطات الولائية”.

“إجتماع رفقة الحكام والنوادي ثم تحديد موعد إنطلاق البطولة”

حول تاريخ إنطلاق المنافسة الرسمية قال الحاج مكيوي: “سيكون موعد نهائي من خلال عقد إجتماع رفقة كل النوادي المنخرطة من أجل الإتفاق على كل كبيرة وصغيرة خاصة الأمور التنظيمية المتعلقة بظروف الإستقبال عل غرار سيارة الإسعاف، المصالح الأمنية وكل ما يتعلق بتوفر الشروط الضرورية والقانونية. كما ستبقى النوادي ملزمة بتسديد الديون المتعلقة بالغرامات قبل برمجتها في المنافسة.”

أحمد درعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P