الأولىنجوم الجزائر

بلماضي يرد بقوة على المحللين

صنعت تصريحات جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر بعد نهاية معسكر “الخضر” في توغو، وأكد أن فريقه سيلعب كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار لأجل الشعب الجزائري وليس لمصلحة محللي الاستديوهات. وخاض محاربو الصحراء معسكرًا أفريقيًا في دولة توغو بدأ في 1 جانفي وانتهى أمس الأربعاء، بتنقل بعثة الجزائر إلى مدينة بواكي الإيفوارية من أجل خوض منافسات “الكان”. وخاض رفاق النجم رياض محرز مباراتين وديتين بمعسكر في توغو، فازوا في الأولى بنتيجة (3-0) على منتخب البلد المضيف توغو، وتفوقوا في الثانية (4-0) أمام بوروندي،

وذلك في نتيجتين إيجابيتين قبل خوضهم الموعد الكروي الأفريقي. وأكد جمال بلماضي في مقابلة مع قناة “النهار” الجزائرية أنه لا يعير كلام المحليين أي اهتمام، وذلك بقوله: “الذين يفرضون الضغط السلبي على المنتخب ويطالبونه بالوصول إلى النهائي إما لا يعرفون كرة القدم أو أنهم لم يشاركوا في مثل هذه البطولات (كأس أمم أفريقيا) كلاعبين”. وأضاف “سبيشل وان أفريقيا” مثلما يلقب: “هؤلاء الأشخاص لا علاقة لهم بكرة القدم، وباستثناء نسخة 2019، لم يسبق لنا الفوز بكأس أمم أفريقيا خارج بلدنا، وهذا دليل على أن المشاركة في المسابقة خارج أرضك ليس سهلًا”.

وسيقود المدرب جمال بلماضي منتخب الجزائر للمرة الثالثة في كأس أمم أفريقيا، عندما يشرف عليه في النسخة 34 من البطولة المقررة إقامتها في كوت ديفوار ما بين 13 جانفي و11 فيفري 2024.وقاد بلماضي منتخب “الخضر” للتتويج بلقب نسخة 2019 في مصر، في حين أنه خرج معه من الدور الأول لدورة 2021 التي أقيمت في الكاميرون، ولم يقدم فيها “محاربو الصحراء” أداء جيدًا على الإطلاق. وسيلعب “محاربو الصحراء” كان 2023 تحت قيادة بلماضي ضمن المجموعة الرابعة التي سيواجهون فيها منتخبات موريتانيا وأنغولا وبوركينا فاسو.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P